الرياضة

النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025

البلاد- جدة

بالفعل “مصائب قوم عند قوم فوائد” فخسارة فريق الاتحاد مواجهة الكلاسيطو أمام الشباب في الجولة 29 من دوري روشن، حسمت – بشكل مؤكد- حصول فريق النصر على إحدى بطاقات التأهل والمشاركة في دوري أبطال آسيا بالموسم المقبل 2024-2025 قبل 6 جولات من نهاية منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024.
ففريق النصر يحتل حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 68 نقطة من 28 مباراة(قبل لقاء الخليج) حقق خلالها الفوز في 22 مباراة وتعادل في مباراتين، وخسر 4 مباريات.
وبخسارة الاتحاد، ضمن النصر إنهاء الموسم الحالي ضمن المراكز الثلاثة الأولى بجدول ترتيب دوري روشن، حتى في حال خسر جميع مبارياته المتبقية أمام «الخليج – الوحدة – الأخدود – الهلال – الرياض – الاتحاد».
يشار أن النصر ودع منافسات دوري أبطال آسيا 2023-2024 من دور ربع النهائي، بعدما خسر على يد العين الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية.
يذكر أن الهلال ضمن التأهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل حيث يتصدر ترتيب الدوري برصيد 80 نقطة، فيما يدور صراع شرس على البطاقة الثالثة المؤهلة لدوري أبطال آسيا بين أندية الأهلي الثالث برصيد 52 نقطة، والتعاون برصيد 51 نقطة، والاتحاد 50 نقطة. وربما يشارك اثنان من الأندية الثلاثة؛ لو نجح الهلال أو النصر في الفوز بكأس الملك، الذي يشهد مباراتي نصف النهائي بين الاتحاد والهلال الثلاثاء المقبل، والنصر والخليج الأربعاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *