المحليات

الاتصالات والتقنية

بأرقام متصاعدة تبشر بمزيد من طموحات التطور والنمو، كشفت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن وصول حجم سوق الاتصالات والتقنية إلى 166 مليار ريال خلال عام 2023، وبنسبة نمو سنوي مركب بلغت 8% خلال الستة أعوام الماضية. وهذا الإحصاءات بأهميتها ودلالاتها، استعرضها “منتدى مؤشرات الاتصالات والتقنية” في نسخته العاشرة الحالية بالرياض؛ حيث شهدت جلساته مناقشات معمقة حول التوجهات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي الواعد، الذي يعد اليوم القاطرة الأهم للتطور والتنمية المستدامة في كافة المجالات.

فالمملكة وهي تواصل إنجازاتها الكبيرة لأهداف رؤيتها 2030، تمتلك اليوم رصيدًا نوعيًا لقدرات البنية الأساسية الرقمية التي تستوعب المكتسبات المستهدفة، وتعزز مكانتها على خارطة التنافسية العالمية في هذه المجالات؛ حيث تتصدر اقتصادات وأسواق المنطقة، وتحتل المركز الثاني في مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية 2023 لدول مجموعة العشرين، ويشكل سوقها نحو 37% من إجمالي أصول هذا القطاع خليجيًا، والنمو القياسي لإيرادات الشركات المتخصصة المدرجة.

أيضًا من ثمار هذا التقدم، نمو “إنترنت الأشياء” حيث يوجد 12.6 مليون اشتراك، وفي ذلك دلالة واضحة على حيوية المجتمع السعودي واستجابته العالية لأحدث التقنيات؛ استثمارًا واستخدامًا وتعزيزًا للاستدامة وجودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *