الرياضة

ديربي ميرسيسايد يجمع ليفربول وإيفرتون..ويونايتد يواجه شيفيلد

ليفربول في الصدارة بفوز هام ضد شيفيلد

البلاد- جدة

تقام مساء اليوم 4 مباريات مؤجلة من المرحلة الـ 29 للدوري الإنجليزي الممتاز، وتتجه الأنظار إلى ديربي ” ميرسيسايد” المرتقب الذي يجمع إيفرتون وليفربول، فيما يستضيف مانشستر يونايتد نظيره شيفيلد يونايتد، ويحل نيوكاسل يونايتد ضيفًا على كريستال بالاس، ويلعب وولفرهامبتون مع بورنموث.
تستمرّ المنافسة المثيرة على لقب الـ “بريميرليغ” بين فرق آرسنال وليفربول (74 نقطة لكل منهما من 33 مباراة) ومانشستر سيتي (73 نقطة من 32 مباراة) قبل هذه الجولة المؤجلة.
واستعاد آرسنال وليفربول في نهاية الأسبوع الماضي الصدارة مؤقتًا التي خسراها في المرحلة الماضية، بسقوطهما أمام ضيفيهما أستون فيلا 0-2 وكريستال بالاس 0-1 تواليًا، فباتا متقدمين بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي لا يزال يملك مصير التتويج بين يديه؛ كونه يملك مباراة مؤجلة مع مضيفه توتنهام سيخوضها في 14 مايو المقبل.
وكانت المباريات مقرّرة في 16 و17 مارس الماضي، لكنها أُجِّلت بسبب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث أقيمت وقتها 4 مباريات فقط من المرحلة الـ 29.
ديربي مثير
استعاد ليفربول توازنه في توقيت مناسب بعد خروجه المخيب من ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) التي كان مرشحًا بقوة للظفر بلقبها، وبات الـ “بريميرليغ” فرصته الأخيرة لتوديع مدربه الألماني يورغن كلوب بأفضل طريقة ممكنة، وحصد لقبه الثاني معه هذا الموسم بعد الأول في كأس الرابطة.
وحقق الـ”ريدز” فوزهم الثاني توالياً عندما تغلّبوا على فولهام 3-1 السبت بعد الأول على مضيفهم أتالانتا الإيطالي 1-0 في إياب ربع نهائي المسابقة القارية، الذي لم يكن كافيًا لمواصلة مشوارهم بها.
وأجرى كلوب 5 تغييرات على تشكيلة الفريق، الذي فاز على أتالانتا، فأراح الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي وكورتيس جونز والفرنسي إبراهيم كوناتيه وهدافه المصري محمد صلاح، كما أبقى على الأوروغوياني داروين نونييز ترقبًا لدربي “ميرسيسايد”.
وأشاد كلوب ببدلائه الذين كانوا عند حسن الظن، بعدما سجل ترينت ألكسندر-أرنولد والبرتغالي ديوغو جوتا في أول مباراة لهما في الدوري منذ شهرين، وهز الهولندي ريان خرافنبرخ هدفه الأول في الدوري.
وشدّد المدرّب الألماني على أهمية استعادة الحيوية قبل القمة النارية أمام إيفرتون الذي يحتاج بدوره إلى نقاط المباراة للهروب من منطقة الهبوط؛ حيث يحتل المركز الـ 16 برصيد 30 نقطة، بفارق 5 نقاط عن لوتون تاون الـ 18، آخر الهابطين إلى المستوى الثاني “تشامبيونشيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *