الرياضة

أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024

البلاد- جدة

أُسدِل الستار على آخر البطولات القارية التأهيلية لرياضة المصارعة لأولمبياد باريس 2024، وهي بطولة آسيا المؤهلة للمصارعة الرومانية والحرة والنسائية، التي أقيمت بالعاصمة القيرقزيستانية بيشكيك، حيث يتأهل منها في كل وزن مصارعان اثنان فقط لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وكانت المصارعة السعودية قد شاركت في المصارعة الرومانية فقط في أربعة أوزان أوليمبية بـ 4 لاعبين من لاعبي برنامج النخبة.
ففي وزن 60 ك شارك المصارع منذر جندو، وحقق المركز السابع لهذا الوزن.
يذكر أن منذر جندو ما زال يلعب تحت 20 سنة، وكونه يشارك وينافس في هذه المحطة المؤهلة للأولمبياد التي تبشر بمستقبل جيد لهذا اللاعب، الذي حصل في العام الماضي على المركز السابع عالميًا في بطولة العالم للمصارعة تحت 23 سنة، التي أقيمت بألبانيا، وذهبية البطولة العربية للكبار.
وفي وزن 67 ك شارك المصارع فيصل الدوسري، بعد أن فاز في دور الـ16 على لاعب سوريا بالنقاط، وخسر في الدور ربع النهائي أمام لاعب الصين ليحصل على المركز السابع لهذا الوزن.
وفي وزن 77 ك شارك المصارع حسن برناوي، خسر في دور الـ 16 أمام لاعب تركمنستان، بعد أن كان متقدمًا بخمس نقاط حتى آخر 20 ثانية في المباراة، وحصل على المركز السادس لهذا الوزن.
وفي وزن 97 ك شارك المصارع إبراهيم فلاته، وقد فاز في دور ربع النهائي على لاعب طاجاكستان بالنقاط؛ ليتأهل للعب في الدور نصف النهائي أمام لاعب كوريا الجنوبية في مباراة فاصلة على التأهيل الأولمبي، إلا أنه خسر المباراة أمام الكوري دون أن بتم تسجيل أي نقاط فنية للاعبين، لتخرج المباراة لصالح المصارع الكوري بالإنذارات والسلبيات فقط، دون تسجيل نقاط من كلا اللاعبين.
يذكر أنه تبقى آخر محطة مؤهلة لأولمبياد باريس عبر بطولة التأهيل العالمية شهر مايو المقبل، التي يتأهل منها 3 مصارعين آخرين في فئة كل وزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *