الرياضة

بختام الجولة الـ 28 من دوري روشن.. النصر والاتحاد يقلصان الفارق مع الهلال والأهلي

هلال سلمان- جدة

في جولة غاب عنها الهلال والأهلي، بعد تأجيل مواجهة الكلاسيكو إلى الشهر المقبل، قلص النصر الثاني الفارق مع المتصدر إلى 9 نقاط بعد فوزه على الفيحاء، كما اقترب الاتحاد من جاره الأهلي بعد فوزه الصعب على الحزم في ختام المرحلة الـ 28 من دوري روشن للمحترفين.
وبات رصيد النصر 68 نقطة مقابل 77 للهلال صاحب الصدارة، فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 50 نقطة في المركز الرابع، وبات على بعد نقطتين من الأهلي الثالث.
وحافظ التعاون على المركز الخامس رغم تعادله مع الخليج بهدف لمثله، حيث رفع رصيده إلى 48 نقطة، ويأتي الفتح سادسًا والاتفاق سابعًا ولكل منهما 40 نقطة، ويتقدم (النموذجي) بفارق هدف وحيد على (النواخذة) بعد فوز الفتح 3-1 على الرائد، وتعادل الاتفاق سلبيًا مع الوحدة.
فوز ضمك يعقد مهمة الأخدود
نجح ضمك في تحقيق فوز مهم على الأخدود تحت أنظار مدربه السابق نور الدين بن زكري، الذي تولى تدريب الأخدود في محاولة لإنقاذه من الهبوط، ورفع الفوز رصيد ضمك إلى 38 نقطة في المركز الثامن، فيما تراجع الأخدود إلى المركز قبل الأخير بعد تجمد رصيده عند 24 نقطة.
وتتساوى 3 فرق في منطقة الوسط برصيد 35 نقطة لكل منها، وهي الشباب والخليج والفيحاء، بعد أن حقق (الليوث) فوزًا كبيرًا على أبها بخماسية نظيفة، وتعادل الخليج مقابل خسارة الفيحاء.
ويأتي الوحدة في المركز الـ 12 برصيد 32 نقطة، ويليه الرائد بـ 30 نقطة.
مناطق الخطر
لا يبتعد الطائي والرياض عن منطقة الهبوط؛ حيث يمتلك الأول 26 نقطة في المركز 14 والثاني 25 نقطة في المركز 15 متساويًا مع أبها، وهذه الفرق عليها تدارك أوضاعها في الجولات المقبلة؛ لضمان البقاء في دوري الأضواء.
لا تغيير في ترتيب الهدافين
لا يزال رونالدو متصدرًا ترتيب هدافي الدوري برصيد 29 هدفًا رغم غيابه عن الجولة؛ بسبب الإيقاف، يليه ميتروفيتش الهلال بـ 22 هدفًا رغم غيابه للإصابة، ثم حمدالله من الاتحاد بـ 18 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *