الرياضة

الهلال يستأنف تدريباته لموقعة الإياب أمام العين

هلال سلمان- جدة

استأنف فريق الهلال تدريباته يوم أمس السبت على ملعبه بالرياض، بعد عودته من الإمارات الخميس الماضي، عقب خوضه ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين.
ومنح المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس لاعبي الهلال راحة من التدريبات الجمعة، قبل أن يعاود الفريق تمارينه أمس؛ تحضيرًا لمباراة الإياب المرتقبة بعد غد الثلاثاء.
وخسر الهلال موقعة الذهاب بنتيجة 4-2، وتنتظره مهمة صعبة على ملعب “المملكة أرينا” حيث يتعين عليه الفوز بفارق 3 أهداف؛ لضمان التأهل إلى المباراة النهائية.
ويسعى الجهاز الطبي في الهلال لتجهيز المهاجم صالح الشهري بشكل تام لمباراة الثلاثاء، حيث شارك في آخر دقائق مواجهة الذهاب، رغم معاناته من آثار الإصابة وعدم جاهزيته بشكل كامل.
وكان صالح الشهري قد تعرض للإصابة في مواجهة الاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي، وحل بديلاً في لقاء العين، ولكنه بدا متأثراً بإصابته، وأكد جيسوس مدرب الهلال بعد المباراة أن اللاعب ما زال يشعر بالألم.
ولعب عبدالله الحمدان أساسيًا في مباراة الأربعاء الماضي، لكنَّ أداءه لم يكن على النحو المطلوب، ويريد جيسوس الاعتماد على الشهري، منذ البداية في ظل الغياب المؤثر للهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش.
واستغل فريق العين أخطاء خط دفاع الهلال في مباراة الذهاب، وسجل 3 أهداف في الشوط الأول؛ منها هدفان من علامة الجزاء، قبل أن يقلص الهلال النتيجة في الشوط الثاني الذي شهد هدفًا رابعًا للعين من ركلة جزاء ثالثة، احتسبها الحكم الأردني أدهم مخادمة.
ولن يكون مقبولًا أبدًا استمرار الأخطاء الدفاعية، وترك المساحات للاعبي العين في مباراة الإياب؛ لأن استقبال الهلال لهدف سيعقد كثيرًا من مهمته في بلوغ المباراة النهائية.
وأسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة مباراة الإياب للحكم الكويتي أحمد العلي.
ومنح الفوز في لقاء الذهاب التفوق للعين في تاريخ المواجهات الـ 15 بين الفريقين؛ حيث كان ذلك الانتصار السابع مقابل 6 انتصارات للهلال، فيما تعادل الزعيمان مرتين.
3 طائرات لجماهير العين
أعلن نادي العين تسيير ثلاث طائرات لنقل جماهيره إلى الرياض، من أجل دعم الفريق في مواجهة الإياب أمام الهلال.
وأعرب نادي العين عن ” بالغ تقديره إلى نادي الهلال السعودي الشقيق، على الاحترافية والرقي في التعامل للتنسيق حول تذاكر المباراة؛ وفقًا للحصة المخصصة لنادي العين على مدرجات استاد المملكة أرينا، مؤكدًا على عمق العلاقة الوطيدة التي ظلت تربط الناديين الكبيرين”.
ولعبت الجماهير العيناوية دورًا مهمًا في انتصار فريقها ذهابًا، والدور الآن على جماهير الهلال، التي ستحتشد في ملعب “المملكة أرينا” لدعم ومؤازرة فريقها وتشكيل ضغط على لاعبي المنافس.
ومن المتوقع وصول بعثة نادي العين إلى الرياض مساء اليوم الأحد، وبعدها سيكون هناك مؤتمر صحفي لمدربي الهلال والعين يوم غد الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *