الرياضة

الخسارة ممنوعة على ليفربول.. وسهلة ليونايتد في الكأس

البلاد- جدة

يدرك فريق ليفربول أنه لا مجال أمامه للتفريط بأي نقطة، عندما يحل ضيفًا على فولهام مساء اليوم في المرحلة الـ 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
حدثت تقلبات عديدة في المراكز الأولى خلال المراحل الأخيرة من الـ “بريميرليغ” كان مانشستر سيتي الرابح الأكبر فيها، حيث سحق لوتون تاون 5-1، فيما خسر آرسنال على أرضه أمام أستون فيلا 0-2، وليفربول أيضًا أمام كريستال بالاس 0-1 ليتقدم على منافسيه بفارق نقطتين.
ومع إعلان المدرب الألماني يورغن كلوب رحيله عن تدريب ليفربول بنهاية الموسم، يتعين على لاعبي “الريدز” بذل جهود مضاعفة، حيث أظهرت الإحصاءات أن الفريق يعاني هجوميًا ودفاعيًا هذا الموسم.
وفي كأس إنجلترا، يريد مانشستر يونايتد بلوغ النهائي للموسم الثاني تواليًا عندما يلتقي مع كوفنتري سيتي من دوري الدرجة الأولى مساء اليوم على ملعب “ويمبلي”.
ويعاني مانشستر يونايتد في الدوري؛ حيث يحتل المركز السابع حاليًا، وبات مصير مدربه الهولندي إريك تن هاغ في مهب الريح، ويعتبر بعض النقاد أنه حتى لو نجح فريقه في إحراز كأس إنجلترا، فربما لن ينجو من الإقالة، كما كان الحال بالنسبة لمواطنه لويس فان خال، الذي توج بطلاً لكأس إنجلترا عام 2016 ثم أقيل في اليوم التالي، وحل بدلاً منه البرتغالي جوزيه مورينيو.
ولم يفز مانشستر يونايتد في الدوري منذ تغلبه على إيفرتون 2-0 في التاسع من مارس الماضي، حيث تعادل 3 مرات مع برنتفورد 1-1 وليفربول 2-2 وبورنموث بالنتيجة ذاتها، وخسر أمام تشيلسي 3-4، ففقد بنسبة كبيرة الأمل في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، وتخلل هذه السلسلة فوزه المثير على ليفربول 4-3 في ربع نهائي مسابقة الكأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *