الأولى

هيئة المسرح والفنون الأدائية تطرح التذاكر.. «زرقاء اليمامة».. العرض الأوبرالي الأضخم عربياً

البلاد – الرياض

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن طرح تذاكر العرض الاستثنائي الجديد” أوبرا زرقاء اليمامة” أول أوبرا تُنتجها المملكة والإنتاج الأوبرالي الأضخم على مستوى العالم العربي. يأتي العمل الريادي الجديد برعاية من سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؛ ليكون نقطةً مفصليةً في مسار ازدهار ثقافة المملكة، لما يمتاز به فن الأوبرا من قيمة فنّية عالية واهتمام دولي من متذوقي الفنون، وكافة جماهير التجارب الثقافية من حول العالم.

وتستقي أوبرا زرقاء اليمامة مكانتها المرموقة في المشهد الثقافي؛ من حقيقة جمعها ما بين جماليات فن الأوبرا الكبرى والنص الأوبرالي (الليبريتو) المؤلف باللغة العربية، الذي يتمحور حول قصة راسخة في عمق الثقافة العربية، إضافةً للغناء الأوبرالي الفريد، والأداء الآسر لأشهر الأشعار المغنّاة والمقاطع الموسيقية المستوحاة من أبرز المؤلفات الأوبرالية مضافاً إليها عناصر الموسيقى السعودية.

وعن مكانة العمل ودوره في المشهد الثقافي المحلي والإقليمي والعالمي، صرّح الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي بأن أوبرا زرقاء اليمامة؛ تجسد عنصراً راسخاً في التراث السعودي، وتعيد تقديم القصة الشهيرة بإطار معاصر يتناسب مع التوجهات الفنية الحديثة وتطلعات الجماهير. وتشكّل الأوبرا المغنّاة باللغة العربية ظاهرة فنية نادرة، حيث تقدم الأغلبية العظمى من الأعمال الأوبرالية باللغات الأوروبية. وتُعرض أول عروض أوبرا زرقاء اليمامة في يوم 25 أبريل الجاري، وتستمر إلى يوم 4 مايو المقبل بواقع 10 عروض في 8 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *