الرياضة

في قمة المرحلة الـ 32 من الدوري الإنجليزي.. كلاسيكو مثير يجمع ليفربول والمان يونايتد

البلاد- جدة

يتوجّه ليفربول إلى مدينة مانشستر لملاقاة شياطين يونايتد الحُمر؛ بهدف تعزيز صدارته للدوري الإنجليزي ومعادلة رقم غريمه بعدد الألقاب، مساء اليوم الأحد في لقاء الكلاسيكو وقمة المرحلة الـ 32.
بعد فوزه على شيفيلد يونايتد 3-1 الخميس، رفع ليفربول رصيده إلى 70 نقطة، بفارق نقطتين عن آرسنال، و3 عن سيتي، ويحاول مدرّبه الألماني يورغن كلوب أن يُتوّج باللقب لمرةٍ أخيرة قبل مغادرته في نهاية الموسم، آملاً أن يضيف اللقب الـ 20 للنادي.
ومنذ السقوط أمام آرسنال في الرابع من فبراير (0-1)، لم يتعرّض ليفربول لأي نتيجةٍ سلبيّة باستثناء خروجه من ربع نهائي كأس إنجلترا على يد مانشستر يونايتد (3-4 بعد التمديد) على ملعب أولد ترافورد، ويعود ليفربول إلى الملعب عينه واضعاً نصب عينيه أكثر من هدف.
ويسعى الـ “ريدز” إلى الفوز للمباراة الثالثة توالياً من جهة، والتغلّب على يونايتد في ملعبه للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021، بالإضافة إلى مواصلة الصدارة، علما بأن كلاسيكو الذهاب انتهى بالتعادل السلبي.
في المقابل، صُعق يونايتد الخميس في مواجهة تشيلسي، بعدما تأخّر أمامه بهدفين ثم تقدّم عليه 3-2، قبل أن يُسجّل كول بالمر في الدقيقتين 90+10 من ركلة جزاء و90+11، مُلحقاً بفريق الهولندي إريك تن هاغ الخسارة الـ 12 في الدوري هذا الموسم.
هذه الخسارة قد تكون قاضية بالنسبة لـ”الشياطين الحمر” الذين تجمّد رصيدهم عند 48 نقطة في المركز السادس، بفارق 9 نقاط عن توتنهام الخامس، و3 عن وست هام السابع.
في المقابل، يواجه توتنهام الخامس نوتنغهام فوريست الـ 17 برصيد 25 نقطة، الذي يقاتل بدوره لتجنّب الهبوط مع عددٍ من الفرق؛ من بينها برنتفورد (28) وإيفرتون (26) ولوتون تاون (22) وبيرنلي (19)، فيما يتذيّل شيفيلد الترتيب (15).
ويواجه شيفيلد على ملعبه خصماً ثقيلاً هو تشيلسي المنتشي بفوزه على مان يونايتد في الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *