الرياضة

في المرحلة الـ 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.. ليفربول للتمسك بالصدارة.. وقمة بين تشيلسي ويونايتد

البلاد- جدة

يسعى فريق ليفربول للتشبث بالصدارة، عندما يستضيف شيفيلد يونايتد صاحب المركز قبل الأخير مساء اليوم الخميس، فيما تجمع مباراة قمة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد الليلة أيضًا في المرحلة الـ 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وخرج ليفربول من عطلة نهاية الأسبوع في الصدارة بعد فوزه على برايتون 2-1 الأحد، متقدماً بفارق نقطتين عن آرسنال و3 عن سيتي.
لكن هذه الأفضلية ليست حاسمة بالتأكيد حتى وإن كان “الحمر” مرشحين لإضافة 3 نقاط اليوم ضد فريق يسير نحو الهبوط، بما أنه متخلف بفارق 7 نقاط عن منطقة الأمان، وذلك لأنه بانتظار فرق الطليعة الثلاثة اختبارات شاقة من الآن وحتى نهاية الموسم.
من المؤكد أن هذا الموسم يحمل نكهة خاصة لليفربول أكثر من خصميه؛ إذ يودّع مدربه الألماني يورغن كلوب الذي منحه لقبه الأول في الدوري منذ 1990، وقاده إلى لقب دوري الأبطال عام 2019 والوصافة مرتين.
ويمني “الحمر” النفس بتوديع كلوب بأفضل طريقة، لكنهم خسروا فرصة إحراز الرباعية بخروجهم من ربع نهائي الكأس على يد غريمهم مانشستر يونايتد (3-4 بعد التمديد)، ما يحصر أملهم بالدوري الممتاز ومسابقة “يوروبا ليغ” التي بلغوا دورها ربع النهائي حيث يلتقون أتالانتا الإيطالي، علمًا أنهم توجوا بلقب كأس الرابطة في فبراير الماضي.
قمة بعيدًا عن القمة
سيكون ملعب “ستامفورد بريدج” الخميس على موعد مع مباراة كانت ستشكل عنوان أي مرحلة، لكن تشيلسي وغريمه مانشستر يونايتد يمران بفترة صعبة جداً ليس لأنهما خارج صراع اللقب وحسب، بل لأنهما باتا خارج صراع التأهل إلى دوري الأبطال.
ويخوض تشيلسي ويونايتد المواجهة بعد تعادلين مخيبين، الأول على أرضه ضد بيرنلي 2-2 رغم اضطرار الأخير للعب بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 40، والثاني أمام مضيفه برنتفورد 1-1 في لقاء تقدم خلاله “الشياطين الحمر” في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع قبل أن يتلقوا هدف التعادل في الدقيقة التاسعة منه.
بات يونايتد الذي يحتل المركز السادس، متخلفاً بفارق 11 نقطة عن فيلا الرابع، و9 عن توتنهام الذي تعادل مع جاره وست هام على أرض الأخير، فيما يحتل تشيلسي المركز الـ 11.
وسيكون بإمكان يونايتد المشاركة في الدور الفاصل من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليغ) إذا حافظ على مركزه الحالي، أما تشيلسي فإنه في مركز بعيد عن أي مشاركة قارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *