الرياضة

في المرحلة الـ 31 من الدوري الإنجليزي.. ثأرية لسيتي أمام أستون فيلا.. ومهمة سهلة لآرسنال

البلاد- جدة

يبدو آرسنال مرشحاً للخروج بالنقاط الثلاث مساء اليوم حين يستضيف لوتون تاون القابع في المركز الـ 18، خلافاً لحامل اللقب مانشستر سيتي الذي يخوض اختباراً شاقاً على أرضه ضد أستون فيلا في المرحلة الـ 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مواجهة مصيرية للفريقين لأن الأخير يتصارع مع توتنهام على المركز الرابع.
وستكون المباراة ثأرية لسيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا في مواجهة فريق مواطنه أوناي إيمري؛ إذ خرج حامل اللقب مهزوماً 0-1 في اللقاء الأخير بينهما في 6 ديسمبر الماضي ضمن المرحلة الـ 15.
ورغم الاكتفاء بالتعادل مع آرسنال على استاد الاتحاد في قمة المرحلة الماضية، كان غوارديولا فخوراً بلاعبيه، لاسيما في الشوط الثاني من لقاء اعتمد فيه الضيف اللندني على التكتل الدفاعي في غالبية الفترات، وذلك بسبب النقص العددي الكبير في صفوفه.
ويدور صراع كبير على لقب الـ “بريميرليغ” هذا الموسم بين الثلاثي؛ ليفربول المتصدر بـ 67 نقطة، وآرسنال الثاني بـ 65، ومانشستر سيتي الثالث بـ 64، وستكون المراحل المقبلة بمثابة مباريات كؤوس بالنسبة لهذا الثلاثي.
بانتظار فرق الطليعة الثلاثة اختبارات شاقة من الآن وحتى نهاية الموسم، فليفربول، الذي لم يخسر في مبارياته البيتية الـ 27 الأخيرة في الدوري، يصطدم بغريمه مانشستر يونايتد على “أولد ترافورد” وجاره إيفرتون على أرض الأخير وتوتنهام الخامس وأستون فيلا الرابع في ملعبه، فيما يلتقي آرسنال الذي وصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال؛ حيث يتواجه مع بايرن ميونيخ، ومع أستون فيلا وجاريه تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد من الآن وحتى نهاية الموسم.
أما سيتي، الذي يقاتل على الثلاثية مرة أخرى بعدما بلغ ربع نهائي دوري الأبطال؛ حيث يلتقي ريال مدريد، ونصف نهائي الكأس حيث يواجه تشيلسي، فيبدو أمام مسار أسهل الى حد ما؛ فبعد مواجهته الصعبة الليلة على أرضه ضد فيلا، يخوض اختباراً شاقاً واحداً آخر فقط- أقله على الورق- ضد توتنهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *