الرياضة

ديربي ساخن يجمع الشباب والهلال في الجولة الـ 25

البلاد- الرياض

يستضيف ملعب نادي الشباب، ديربي الرياض الذي يجمع بين الشباب والهلال، في تمام العاشرة مساء غد السبت في قمة كروية مليئة بالتوقعات والشغف، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من دوري روشن السعودي، الذي يزداد إثارة مع اقتراب الدوري من خط النهاية.

يخوض الفريقان القمة بعد فترة توقف دولية بسيطة. ويتطلع الشباب صاحب المركز العاشر بـ28 نقطة، إلى تحقيق انتصار معنوي مهم للفريق الذي خرج رسميًا من سباق المنافسة على اللقب، مستفيدًا من الزخم الذي يحمله مهاجمه حبيب ديالو، الذي تمكن من المساهمة في أربعة أهداف في آخر أربع مباريات.

في المقابل، يدخل الهلال هذه المواجهة في قمة تألقه، متربعًا على عرش الترتيب برصيد 68 نقطة، مسطرًا آمالًا عريضة في تعزيز رقمه القياسي والوصول إلى أعلى حصيلة تهديفية لفريق في تاريخ المسابقة، حيث يبتعد فقط بهدفين عن الرقم القياسي الذي حققه النادي نفسه، موسم 2019-2020.

ويشير تاريخ المواجهات بين الفريقين، إلى تفوق الهلال الذي انتصر في 17 مباراة من أصل 31 مواجهة سابقة بينهما، بينما استطاع الشباب حصد النقاط كاملة في خمس مناسبات فقط، وانتهت المباريات التسع الأخرى بالتعادل. ويأمل الشباب، الذي يستضيف اللقاء، في أن يشكل جدارًا صلبًا أمام الهلال، معتمدًا على دفاعه الذي لم يسمح لسالم الدوسري، نجم الهلال، بالتسجيل في شباكهم أو المساهمة للوصول لمرماهم خلال 13 مباراة سابقة للدوسري في مواجهات الشباب. ومع ذلك، سيكون على الدوسري ورفاقه إثبات قوتهم والتغلب على هذا التحدي.

أما الهلال، فيخوض هذه المباراة وعينه على تحقيق الفوز الـ 18 على التوالي في الدوري، خاصة مع تألق مهاجمه الصربي أليكساندر ميتروفيتش الذي سجل خمسة أهداف خلال أربع مباريات ضد فرق مدينة الرياض في الموسم الجاري، منها هدفه في مرمى الشباب في مواجهة الدور الأول الذي انتهت لمصلحة الهلال 2-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *