الرياضة

ضمن تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.. الأردن في نزهة أمام باكستان.. و3 منتخبات عربية تنشد التأهل

البلاد- جدة

يخوض منتخب الأردن نزهة أمام ضيفه الباكستاني مساء اليوم، فيما تسعى منتخبات قطر والإمارات والعراق لحسم تأهلها في الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
نجح “النشامى” الذين يلعبون مع الأخضر في المجموعة السابعة، في تحقيق فوز كبير على باكستان بثلاثية نظيفة ذهابًا، منها ثنائية للنجم موسى التعمري، ولن يجدوا أي صعوبة في تكرار الفوز على أرضهم ووسط جماهيرهم، وفض الشراكة مع منتخب طاجيكستان؛ إذ يملكان 4 نقاط.
من جانبه، يسعى منتخب العراق مع مهاجمه العائد من الايقاف أيمن حسين، إلى تحسين صورته الباهتة أمام الفلبين، رغم فوزه بهدف متأخّر لمهنّد علي في البصرة، عندما يلتقيه في مانيلا، في مجموعة سادسة يتصدّرها بفارق 5 نقاط عن إندونيسيا التي تحلّ ضيفة على فيتنام.
وتطمح الإمارات إلى فوز رابع، عندما تحل ضيفة على اليمن في مدينة الخبر السعودية، بعد فوزها عليها بصعوبة 2-1 في أبوظبي، ضمن مجموعة ثامنة تتصدرها بفارق 3 نقاط عن البحرين التي تستقبل نيبال المتواضعة.
وتلعب البحرين بقيادة المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش مع ضيفتها نيبال في مدينة الرفاع، بعدما هزمتها 5-0، بطموح قطع خطوة كبيرة نحو الدور الثالث.
وتقف الكويت بين قطر بطلة آسيا وضمان تأهلها، بعد فوز الأخيرة عليها بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية للنجم أكرم عفيف، فابتعد “العنابي” بفارق 5 نقاط عن الهند و6 عن “الأزرق” في المجموعة الأولى.
وفي مجموعة ثانية، شهدت تأهل اليابان نظرياً لعدم جدولة مباراتها على أرض كوريا الشمالية، تبحث سوريا عن البطاقة الثانية عندما تحاول تعويض تعادلها المخيّب مع ميانمار 1-1، إياباً في الدمام السعودية- الأرض المفترضة لـ “نسور قاسيون”.
وأثار التعادل استياء الجماهير، فطالب البعض بعودة الهداف المستبعد عمر السومة، بيد أن اسم الهداف المخضرم لا يزال غائباً عن قائمة المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر.
وتأمل سوريا في مشاركة أولى للاعب وسط شتوتغارت الألماني محمود داود، بالإضافة إلى تعافي المهاجم عمر خريبين.
وبعد خسارته في سيدني 0-2، بقي منتخب لبنان في أستراليا حيث يواجه الأخيرة مرة ثانية في كانبيرا “على أرضه”، لعدم وجود ملعب في لبنان مطابق لمواصفات ومعايير الاتحادين الدولي والآسيوي.
ويحتاج “الكنغر” إلى نقطة واحدة فقط ليضمن تأهله؛ إذ يبتعد بفارق 5 نقاط عن فلسطين التي تلاقي بنغلاديش مجدداً في دكا، بعدما اكتسحتها 5-0 بينها ثلاثية لعدي الدباغ، و7 نقاط عن لبنان.
ويبدو الصراع نارياً على بطاقتي المجموعة الرابعة، مع تعادل 3 منتخبات هي عمان وقرغيزستان وماليزيا برصيد 6 نقاط.
وتبحث إيران عن التأهل أيضاً عندما تحل على تركمانستان بعدما سحقتها بخماسية نظيفة، على غرار كوريا الجنوبية، التي تحل على تايلاند محاولة تعويض تعادلها الأخير (1-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *