الرياضة

“ نيوم” يصعد لدوري “ يلو” للدرجة الأولى

البلاد- جدة

حقق نادي نيوم “الصقور سابقًا” إنجازًا مميزًا بصعوده إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للموسم المقبل 2024-2025، للمرة الثانية في تاريخه، والأولى بمسمى “نيوم”، ليصبح على بعد موسم واحد فقط من التواجد في دوري” روشن للمحترفين”.
جاء صعود” نيوم” إلى دوري يلو بعد فوزه المثير على الزلفي بنتيجة 3-2 ليبتعد في صدارة المجموعة الأولى بفارق 5 نقاط عن الزلفي قبل جولة واحدة من ختام المسابقة.
وكانت شركة” نيوم” قد أعلنت في وقت سابق، عن تغيير اسم نادي “الصقور” الرياضي إلى نادي نيوم، بعد استحواذ الشركة على النادي العريق.
وشهدت الرياضة السعودية قبل عدة أشهر نقطة تحول تاريخية غير مسبوقة، بعدما الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية.
وعلى ضوء هذا المشروع، أعلن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، نقل ملكية 4 أندية كبرى هي “الاتحاد” و”الأهلي” و”النصر” و”الهلال” إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي بنسبة 75% ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.
كما تم نقل ملكية نادي “القادسية” إلى شركة “أرامكو” السعودية. وكذلك نادي “الدرعية” إلى “هيئة تطوير بوابة الدرعية”، ونادي “العلا” إلى “الهيئة الملكية للعلا”، ونادي “الصقور” إلى شركة “نيوم”.
واستحوذت شركة “نيوم” على نادي “الصقور” في واحدة من أبرز الاستحواذات على الأندية ضمن مشروع الخصخصة.
وتطورت نتائج الفريق هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي؛ حيث حسم الفريق صدارة المجموعة الأولى محققًا 65 نقطة قبل جولته من النهاية، وبفارق 5 نقاط عن الزلفي أقرب ملاحقيه، بعدما حقق 20 فوزًا و5 تعادلات مقابل 4 هزائم فقط.
يذكر أن “نيوم” سبق وكشفت عن خططها لتطوير النادي؛ حيث ذكرت أن لديها رؤية طموحة لتطوير نادي الصقور؛ من أجل خلق وجهة رياضية ستثري المجتمعات في نيوم وتبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *