المحليات

اطلع على خدمات «صحية» المنطقة.. أمير الشرقية يرعى احتفال «إيفاء»

البلاد – الدمام

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه، أمس مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور فارس الهمزاني، يرافقه منسوبو الإدارة؛ حيث استمع لشرح قدمه الدكتور الهمزاني عن الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة، وعن ما تقوم به الشؤون الصحية من دور وقائي وتوعوي لتطبيق الاشتراطات الصحية.

من جهة ثانية، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري لجمعية “إيفاء” بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، احتفال جمعية ” إيفاء” لرعاية ذوي الإعاقة، بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسها تحت شعار “معكم بدينا”. وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية ما تقدمه الجمعية من خدمات منذ انطلاقتها قبل 30 عاماً، مؤكداً أن الجمعية نشأت بتكاتف الجميع ودعمهم؛ حتى أصبحت تقدم خدمات متميزة للمستفيدين.

وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الجمعية يحكي قصة بدايات الجمعية في تقديم الخدمات اللازمة لذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية، وجهود المؤسسين في بناء صرح يقدم خدمة متطورة، حيث سعت الجمعية منذ تأسيسها إلى تمكين ذوي الإعاقة من خلال توفير الامكانيات والكوادر المؤهلة، وتقديم برامج وخدمات تأهيلية متكاملة. من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس خالد الزامل, أن عدد المستفيدين من برامج الجمعية وصل إلى 51,367 مستفيداً من خلال تقديم 445,400 جلسة علاجية لهم منذ التأسيس، مؤكداً التزام الجمعية بتوفير أفضل التقنيات لتحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة. فيما أشارت الرئيس التنفيذي للجمعية رنا طيبة إلى التقدم الذي وصلت إليه الجمعية في تقنيات الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية وغيرها من التقنيات العلاجية، التي تقدمها الجمعية لمستفيديها. بعد ذلك، كشفت الجمعية عن مبادرة “ثلاثون ألف بركة” التي تهدف إلى توفير 30 ألف جلسة تأهيلية للأشخاص غير القادرين على تحمل تكلفة العلاج.
وفي ختام الحفل، كرّم سمو أمير المنطقة الشرقية الرعاة والمساهمين وأعضاء مجلس الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *