متابعات

تعليم جدة يستعرض الاستثمار في ” الطفولة المبكرة”

البلاد- جدة

دشن مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية طواشي الكناني، اللقاء التشاركي لملاك المدارس الأهلية تحت شعار “استثمار رائد لطفولة مبكرة”، الذي نظمته إدارة الطفولة المبكرة بتعليم جدة بمقر بيت الطالب، وبحضور عدد من القيادات التعليمية والمستثمرين والمهتمين بقطاع التعليم الخاص.

وأوضح الكناني، في كلمته الافتتاحية للقاء، أن مرحلة رياض الأطفال تعد من أهم قطاعات الاستثمار التعليمي، الذي يعد رافداً تعليمياً وتربوياً آمناً يمكّن المستثمرين من الاستفادة من الفرص المطروحة؛ وفق الضوابط والشروط المحددة، مؤكداً أن إدارة تعليم جدة تعمل على تذليل الصعوبات أمام المستثمرين وتسهيل أدوات الاستثمار، في إطار الشراكة مع القطاع الخاص؛ لتحسين بيئة التعلم وزيادة نسبة التوسعة بالحضانات ورياض الأطفال.

من جهتها، أشارت مديرة رياض الأطفال بتعليم جدة الدكتورة رحمة الزهراني، إلى أن التوسع في مرحلة الحضانات ورياض الأطفال يعد خياراً إستراتيجياً تبنته وزارة التعليم لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال إلى 90%؛ وفق مستهدف الوزارة بحلول عام 2030، مؤكدة أن إشراك القطاع الخاص والمستثمرين سيحقق تنمية مستدامة ومخرجات متميزة.

وبينت أن إدارة تعليم جدة طرحت العديد من المواقع الحكومية للاستثمار في مرحلة الطفولة المبكرة؛ لرفع معدلات التحاق الأطفال والحضانات وتطويرها، بما يخدم المواطنين والمقيمين ويسهم في دفع عجلة النمو، إلى جانب حصول كل طفل على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة.
وشمل الحفل تقديم عرض مرئي عن استثمار رائد لطفولة مبكرة، إلى جانب استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة مع المستثمرين، وتلقي استفساراتهم والإجابة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *