المحليات

رعى ملتقى القيادات النسائية.. أمير منطقة القصيم: دعم القيادة عزز تمكين المرأة ومشاركتها في صنع القرار

بريدة – واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، توقيع اتفاقية لنشر مؤلف سموه كتاب”موجز تاريخ الدولة السعودية”، وذلك خلال استقباله بمكتبه بالإمارة أمس، رئيس جامعة المجمعة الدكتور صالح المزعل.

وثمّن سموه حرص رئيس جامعة المجمعة على تعزيز المعرفة والهوية الوطنية عن طريق نشر المصادر التاريخية، التي تسلط الضوء على ثقافة وتاريخ الوطن عبر مراحل الحكم السعودي، وتلقي الضوء على جهود وكفاح الرجال الذين حملوا مسؤولية تأسيس وطن عظيم الأركان شامخ البنيان، خاصة أن توقيع الاتفاقية يأتي تزامناً مع مناسبة التأسيس، التي تعيد ذكرى تلك الأمجاد الخالدة.

من جانبه، أعرب الدكتور المزعل عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على عنايته بالجوانب الوطنية والتاريخية، التي تسهم في نشر المصادر التاريخية الهامة عن تاريخ الوطن، لافتاً إلى أن جامعة المجمعة تعتز كثيراً بدعم المؤلفات، التي تبرز تاريخ المملكة، خصوصاً مؤلف سموه الذي يعد من المؤلفات الهامة في هذا المجال.

وطن عظيم
من جهة ثانية، ‎أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، أسهم في تمكين المرأة ومشاركتها في صنع القرار انطلاقًا من رؤية المملكة 2030؛ حيث أصبحت تتولى العديد من المناصب القيادية في جميع الجهات الحكومية والخاصة، وعلى قدر عال من المسؤولية والتمكين.

‎جاء ذلك بعد أن رعى سموه أمس، ملتقى القيادات النسائية في نسخته الخامسة بمقر الإمارة في مدينة بريدة، مبدياً تقديره للجهود التي بذلت لرصد مشاركة المرأة السعودية في التنمية على المستويات المحلية والعالمية كافة من خلال بناء وقياس مؤشرات دور المرأة في التنمية وتزويد الجهات المستفيدة بالبيانات والدراسات الداعمة؛ لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية.
من جانبها، أعربت الوكيل المساعد للشؤون التنموية بإمارة منطقة القصيم الدكتورة فاطمة الفريحي عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على متابعته المستمرة لبرامج تمكين المرأة؛ ومن بينها ملتقى القيادات النسائية، الذي أصبح يوماً مميزاً لاستعراض برامج تمكين المرأة بالمنطقة.

فيما أفادت مديرة المركز الوطني للمرأة الدكتورة سناء العتيبي بأن منطقة القصيم أصبحت متميزة ورائدة، من خلال ما بينته مؤشرات التمكين الاجتماعي للمرأة في منطقة القصيم، مشيرة إلى توجيهات سموه في إنشاء مكتب تنسيقي للمرصد بإمارة المنطقة. واستعرضت مؤشرات مشاركة المرأة في التنمية بالمنطقة في الجوانب الاقتصادية والتنظيمية والتعليمية والاجتماعية والصحية.

وقد تسلم سمو أمير منطقة القصيم خلال الملتقى تقريراً يرصد مخرجات ملتقى القيادات النسائية خلال خمس سنوات، كما كرّم المرصد الوطني للمرأة وأمانة منطقة القصيم؛ تقديراً لجهودهم لدعم إنتاج المؤشرات المرتبطة بتمكين المرأة في منطقة القصيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *