الرياضة

في الجولة الـ 22 من دوري روشن.. كلاسيكو نار بين الهلال والاتحاد.. والأهلي لرد الاعتبار أمام الفتح

هلال سلمان- جدة

تنطلق الجولة الـ 22 من دوري روشن للمحترفين اليوم الخميس بثلاث مباريات، حيث يستقبل الوحدة ضيفه التعاون في الـ 5 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب الرائد مع الفيحاء، وفي الـ 8 مساء يستضيف النصر نظيره الحزم، وتتواصل منافسات الجولة غدًا الجمعة، حيث يستقبل أبها ضيفه الطائي في الـ 5 مساء، ويلعب الأخدود مع الرياض في ذات التوقيت، قبل أن تتجه الأنظار لمواجهة الكلاسيكو المرتقبة بين الهلال والاتحاد في الـ 8 مساء على ملعب “المملكة أرينا”، وتختتم الجولة السبت، حيث يحل الشباب ضيفًا على الخليج في الـ 5 مساء، وفي التوقيت عينه يلعب ضمك مع الاتفاق، وفي الـ 8 مساء يستضيف الأهلي نظيره الفتح.

الهلال VS الاتحاد
قمة مرتقبة في الكلاسيكو تجمع المتصدر الهلال بـ 59 نقطة مع الاتحاد الخامس بـ 37 نقطة، حيث يسعى الهلال لاستغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره لتحقيق انتصاره الـ 15 على التوالي، وتعزيز رقمه القياسي؛ لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الاتحاد الطامح لاقتحام مربع القمة وتحقيق الانتصار الرابع على التوالي أو تعطيل سلسلة انتصارات الهلال القياسية، ويفتقد الهلال لهدافه ميتروفيتش، والاتحاد لمدافعه سعد الموسى بسبب الإيقاف. كلاسيكو الذهاب انتهى 4-3 للهلال.
الأهلي VS الفتح
يأمل الأهلي الثالث بـ 43 نقطة أن يستغل عاملي الأرض والجمهور لرد اعتباره أمام الفتح السابع بـ 30 نقطة، بعد أن هزمه ذهابا 5-1، واستعاد الأهلي انتصاراته في الجولة الماضية بتغلبه على الطائي، فيما تعادل الفتح مع ضمك.
النصر VS الحزم
يخوض النصر الثاني بـ 52 نقطة، مهمة سهلة أمام متذيل الترتيب الحزم وله 14 نقطة، حيث يسعى النصر لتحقيق فوزه السابع على التوالي، ومواصلة مطاردة غريمه الهلال، فيما يأمل الحزم بتجنب الخسارة الـ 12 في الدوري والعودة بنقطة على الأقل من ملعب “الأول بارك”.
الوحدة VS التعاون
يستضيف الوحدة التاسع بـ 26 نقطة، ضيفه التعاون الرابع بـ 38 نقطة، ويهدف (الفرسان) لتعويض الخسارة الأخيرة أمام الاتحاد والتقدم أكثر في الترتيب، في حين يسعى التعاون لفوز ثان على التوالي بعد الفوز على الأخدود في آخر جولة، وتثبيت مركزه بين رباعي المقدمة.
ضمك VS الاتفاق
يستقبل ضمك السادس بـ 31 نقطة، ضيفه الاتفاق الثامن بـ 28 نقطة، باحثًا عن أول انتصار بعد التوقف، بعد أن خسر (مارد الجنوب) مباراتين وتعادل في الجولة الماضية مع الفتح، أما الاتفاق فيأمل بتعويض خسارته على يد الهلال والعودة للانتصارات أو تحقيق نقطة خارج الديار على الأقل.
الخليج VS الشباب
يحل الشباب الـ 11 برصيد 24 نقطة ضيفًا على الخليج الـ 12 بـ 23 نقطة، حيث يسعى (الليوث) لتعويض خسارة الديربي أمام النصر في الجولة الماضية، في حين يأمل الخليج أن يستغل عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق أول فوز بعد التوقف بعد أن خسر مباراتين وتعادل في آخر مباراة مع الحزم.
أبها VS الطائي
يملك أبها 15 نقطة في المركز قبل الأخير، ويعيش أوضاعًا صعبة، حيث إنه أكثر فرق الدوري خسارة، ولا مجال أمامه لفقدان المزيد من النقاط، إذا ما أراد التواجد بين الكبار في الموسم المقبل، ويستقبل ضيفه الطائي الذي يتقدم عليه بمركز وحيد وبفارق 3 نقاط، والتعويض هدف مشترك للطرفين بعد خسارة أبها أمام الفيحاء وخسارة الطائي على يد الأهلي.
الرائد VS الفيحاء
يستضيف الرائد الـ 14 بـ 20 نقطة، نظيره الفيحاء العاشر بـ 25 نقطة، ويسعى الرائد لتحقيق الفوز على أرضه وأمام أنصاره بعد التعادل مع الرياض في الجولة السابقة، أما الفيحاء فيأمل بفوز ثالث على التوالي بعد تغلبه على الحزم وأبها في آخر جولتين.
الأخدود VS الرياض
يستقبل الأخدود الـ 13 بـ 23 نقطة، ضيفه الرياض الـ 15 بـ 20 نقطة، ويسعى صاحب الأرض والجمهور لتعويض خسارته أمام التعاون في الجولة الماضية، فيما يأمل الرياض المتعادل مع الرائد بتحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *