الرياضة

ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة

البلاد- جدة

افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل أهدافه هذا الموسم، وأنقذ فريقه إنتر ميامي من الخسارة أمام مضيفه لوس أنجلوس غالاكسي، بإدراكه التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع فجر الاثنين، في الجولة الثانية من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
وفرض غالاكسي أفضليته على مجريات المباراة، وأهدر له الإسباني ريكي بوتش (لاعب برشلونة السابق) ركلة جزاء في الدقيقة 13، لكنه انتظر الدقيقة 75 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الصربي ديان يوفلييتش، قبل أن يتلقى ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه ماركو دلغادو لتلقيه الإنذار الثاني (87).
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تبادل ميسي (36 عامًا) الكرة مع زميله السابق في برشلونة الإسباني جوردي ألبا، فهيأها له الأخير وسددها بطل العالم بخارج قدمه اليسرى داخل المرمى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
ولم يكن المتوّج بجائزة الكرة الذهبية 8 مرات فعالًا في أغلب فترات المباراة، حيث عانى ميامي الذي ضم 7 لاعبين أساسيين فوق سن الـ 30، من أجل مجاراة غالاكسي الأصغر من حيث متوسط أعمار لاعبيه.
وأشرك إنتر ميامي النجوم الأربعة السابقين لبرشلونة: ميسي وألبا وسيرجيو بوسكيتس والأوروغوياني لويس سواريز.
لكن واعدًا سابقًا لبرشلونة في صفوف غالاكسي، هو من خطف الأنظار، ويتعلق الأمر ببوتش (24 عامًا) الذي أثبت نفسه كأفضل لاعب على أرض الملعب، خاصة في الشوط الأول الذي حصل فيه فريق كاليفورنيا على سلسلة من الفرص.
وبدت معاناة بوسكيتس وسواريز في المباراة بشكل خاص، وكانت إسهاماتهما محدودة، بينما لم يسمح أصحاب الأرض لمساحات كبيرة لميسي.
واعترف مواطنه مدرب إنتر ميامي خيراردو “تاتا” مارتينو قائلًا: “لقد تأثرنا كثيرًا في الشوط الأول، وكان بإمكاننا العودة إلى غرفة الملابس متأخرين بهدف. لقد سجلوا من هجمة مرتدة، ولكن بعد ذلك أظهرنا شخصيتنا”.
ورفع إنتر ميامي رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه على ريال سولت ليك الأربعاء الماضي في المباراة الافتتاحية للموسم، التي خطف فيها ميسي الأضواء بحضور مجموعة من نجوم الرياضة والفن العالميين لمشاهدته في ملعب “درايف بينك”.
وشارك ميسي في صناعة أول أهداف إنتر ميامي في الموسم الجديد، وأسهم في الهدف الثاني، ليقود إنتر ميامي إلى تحقيق الفوز 2-0، لكنه لم يسجل الأهداف في تلك المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *