الأخيره

تجسس على مكالمات زوجته .. فربح الملايين

البلاد ــ وكالات

أقر رجل أمريكي بالذنب في جريمة احتيال بعد أن حقق ربحاً قدره 1.7 مليون دولار أمريكي من خلال الاستماع إلى محادثات عمل لزوجته أثناء عملها من المنزل.
واشترى الرجل وباع أسهماً، بعد أن سمع بعض المحادثات التي أجرتها زوجته مع زملائها في المكتب، وكان الزوجان يعملان من المنزل في ذلك الوقت.
وكشفت وسائل إعلام محلية عن شخصية الرجل، ويدعى تايلر لودون، عملت زوجته كمدير استحواذ في شركة BP، وهي مجموعة شركات للنفط والغاز، مقرها لندن، وخلال إحدى المحادثات التي أجرتها زوجته مع زملائها في المكتب، سمع لودان أن شركة BP كانت تخطط للاستحواذ على متجر للشاحنات وشركة TravelCentre في أوهايو بالولايات المتحدة.
كان لدى الرجل فكرة لتحقيق الربح من هذه الصفقة التجارية، وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية: إن الرجل اشترى 46 ألف سهم من شركة Truck Stop قبل الإعلان عن الاندماج في فبراير 2023م ، وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الأسهم بنسبة 71 في المائة تقريباً.
ورُفعت دعوى قضائية ضد الرجل، تنص على أنه اشترى أسهم TravelCenters بعد أن علم بأمر الاندماج من خلال التنصت على المكالمات الرسمية لزوجته، وكان على الرجل أن يدفع ثمن خطئه، ولم ترفع الشركة دعوى قضائية ضده- فحسب- بل تركت زوجته أيضاً المنزل وطلبت الطلاق بعد أن اعترف لها بأفعاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *