الرياضة

“ ميتروفيتش وكانتي” ضمن الأفضل آسيوياً

هلال سلمان- جدة

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة لأفضل 5 لاعبين في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، ضمت هداف الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ونجم وسط الاتحاد، الفرنسي نغولو كانتي.
وتصدر القائمة البرازيلي كريزان لاعب فريق شاندونغ تايشان الصيني الذي جمع 9.1 نقطة، بعد أن قاد فريقه للتأهل إلى ربع النهائي بتسجيله هدفين في مرمى كاواساكي فرونتال الياباني في المباراة التي فاز بها فريقه 4-2، بالإضافة إلى 29 تمريرة، وجاء في المركز الثاني الياباني رين كاتو لاعب فريق يوكوهاما مارينوس، الذي ساهم في تأهل فريقه للدور ربع النهائي بعد الفوز بهدف وحيد على بانكوك يونايتد التايلندي، ثم ميتروفيتش هداف الهلال ولكل منهما 8.2 نقطة، حيث مرر الياباني 76 تمريرة، فيما سجل “ميترو” هدف الهلال الثالث في مرمى سيباهان الإيراني ومرر 17 تمريرة.
وحل كانتي نجم الاتحاد في المركز الرابع بـ 8 نقاط، بعد أن مرر 80 تمريرة وساهم في تأهل الاتحاد على حساب نافباخور الأوزبكي، وفي المركز الخامس إيفرتون لاعب فريق بانكوك يونايتد التايلندي بـ 7.9 نقطة بعد أن مرر 30 تمريرة رغم خروج فريقه من دور الـ 16. من جهة أخرى، اختار الاتحاد القاري، لاعب الاتحاد الواعد، أحمد الغامدي ضمن أفضل 4 نجوم صاعدين في دوري أبطال آسيا.
وأوضح الاتحاد الآسيوي أن الغامدي البالغ من العمر 22 عامًا، أكمل 6 مراوغات ناجحة، وصنع 5 فرص، وأن دقة تمريراته بلغت نسبتها 80.56%.
ورشح الغامدي ضمن قائمة ضمت 3 لاعبين آخرين، هم الأوزبكي مراد بيك رحمتوف لاعب فريق ناساف كارشي، والكوري كيم جيونغ هون حارس مرمى فريق جيونبوك هيونداي، والياباني سوتا ميورا لاعب فريق كاواساكي فرونتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *