المحليات

طائرة سعودية تاسعة لإغاثة الشعب الأوكراني.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية للدول

الرياض – عواصم – واس

في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم ، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب، بقيمة مليون و 380 ألف دولار أمريكي.

مثل الجانبين في التوقيع مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والمدير التنفيذي للجمعية الدكتور معاوية حرصوني، وذلك بمقر المركز في الرياض.


وفي اليمن أيضًا، قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 7,228 مستفيدًا خلال شهر يناير 2024م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي السودان، وزّع المركز 2.400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية أبو حجار بولاية سنار ، استفاد منها 11.898 فردًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

إلى ذلك وصلت أمس السبت مطار زوسوف البولندي القريب من الحدود الأوكرانية الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة، التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني, وتشتمل الحمولة على مولدات وأجهزة كهربائية، بوزن إجمالي 80 طنًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *