الرياضة

العصيمي يتوج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للفروسية للقدرة والتحمل بالعلا

البلاد- جدة

توج المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للفروسية فواد بن فهد إبراهيم، بحضور زياد السحيباني، رئيس قطاع الرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا الفارس السعودي فهد العصيمي بطلاً لسباق كأس الاتحاد السعودي للفروسية للقدرة والتحمل لمسافة ١٢٠ كم، الذي أقيم صباح اليوم السبت بمحافظة العلا، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وبإشراف الاتحاد السعودي للفروسية.

جاء فوز العصيمي برفقة الجواد “دوق” بعد أن قدم أداء رائعا طوال مراحل السباق الأربع، الذي استطاع من خلاله أن ينهي السباق متصدراً وبسرعة ٢١،٥ كم / ساعة فيما حل في المركز الثاني الفارس فراس القريشي على الجواد “بهجة مسقط” بسرعة ٢١،٣ كم / ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس الكويتي بدر المطيري على الجواد “السهم” ١٩،٢ كم / ساعة.

وأقيم الى جانب السباق الرئيس عدد من السباقات المصاحبة؛ منها” سباق دولي لمسافة ١٠٠ كم، وسباقان تأهيليان محليان لمسافة ٤٠ و ٨٠ كم.

يذكر أن كأس الاتحاد السعودي للفروسية هو آخر سباقات موسم القدرة والتحمل ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤، الذي شهد إقامة ستة كؤوس وسباق للفرق، واستضافة محافظة العلا خمسة كؤوس في هذا الموسم؛ أبرزها كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل -الأغلى في العالم- وشارك فيه ٢٠٠ فارس وفارسة من ٥١ دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *