الرياضة

بختام الجولة الـ 20 من دوري روشن.. الهلال يحلق خارج السرب.. والأهلي يتعثر

هلال سلمان- جدة

واصل فريق الهلال تحليقه خارج السرب بتحقيقه الانتصار الـ 13 على التوالي في دوري روشن، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 56 نقطة، وذلك بعد فوزه على الرائد 3-1 بختام الجولة الـ 20، وفي أول مباراة يلعبها على ملعبه “المملكة أرينا”.
واستمر النصر في مطاردة غريمه التقليدي الهلال؛ حيث حقق فوزًا صعبًا على أرضه أمام الفتح بهدفين لهدف، رفع به رصيده إلى 49 نقطة، لكنه خسر جهود حارس مرماه راغد النجار وظهيره الأيمن سلطان الغنام؛ بسبب الإصابة.
وبات النصر يعاني من أزمة في حراسة المرمى، بعد إصابة أوسبينا والنجار وإيقاف نواف العقيدي، ولم يعد متاحًا سوى الحارس المخضرم وليد عبدالله، الذي تألق أمام الفتح، ولم يكن له بديل على دكة البدلاء.
وظل الأهلي في المركز الثالث رغم تجمد رصيده عند 40 نقطة، بعد خسارته أمام الأخدود 2-3، في لقاء شهد عودة البرازيلي فيرمينو للتسجيل، بعد أن فشل في هز الشباك منذ ثلاثيته في الجولة الأولى من الدوري.
كما حافظ التعاون على المركز الرابع، بعد أن أضاف نقطة إلى رصيده ليصل إلى 35 نقطة، إثر تعادله 1-1 مع أبها، لكنه بات مهددًا من الاتحاد الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة وارتقى للمركز الخامس بعد فوزه على الرياض 2-0 بهدفي نجمه عبدالرزاق حمدالله.

تراجع ضمك والفتح وفوز الاتفاق
تراجع فريقا ضمك والفتح للمركزين السادس والسابع على الترتيب، بعد خسارة ضمك أمام الشباب بهدف نظيف، والفتح أمام النصر بهدفين لهدف، ليتوقف رصيد ضمك عند 30 نقطة، والفتح عند 29 نقطة.
وفي المقابل، عاد الاتفاق للانتصار مجددًا في هذه الجولة بعد تغلبه على الخليج 2-0، فرفع رصيده إلى 28 نقطة وبقي ثامنًا، كما ظل الوحدة في المركز التاسع بعد تعادله مع الطائي بهدف لمثله ليصبح رصيده 26 نقطة.
وصعد الشباب للمركز العاشر بعد فوزه الثمين بهدف دون مقابل على ضمك، وشهدت المباراة أول هدف لنجم (الليوث) الجديد الكرواتي راكيتيتش الذي رفع رصيد فريقه إلى 24 نقطة، متقدمًا بنقطة على الأخدود الفائز على الأهلي.
وارتقى الفيحاء إلى المركز الـ 13 بفوزه على الحزم 3-1 ليتساوى مع الخليج الـ 12، ولكل منهما 22 نقطة، بعد خسارة الخليج أمام الاتفاق التي أوقفت عداد رصيده.
وتراجع الرائد للمركز الـ 14 بعد الخسارة أمام الهلال وبات متساويًا مع الرياض الـ 15 ولكل منهما 19 نقطة بعد خسارة الأخير أمام الاتحاد.
لا تغيير في القاع
بقي ثلاثي قاع الترتيب في مراكزهم؛ حيث يأتي الطائي في المركز الـ 16 بـ 18 نقطة بعد تعادله مع الوحدة، ثم أبها بـ 15 نقطة إثر تعادله مع التعاون، أما الحزم فتوقف رصيده عند 13 نقطة في المركز الأخير بعد الخسارة أمام الفيحاء.
سباق رونالدو وميترو
عزز نجم النصر رونالدو صدارته لترتيب الهدافين، بعد أن أضاف هدفًا آخر في شباك الفتح ليصل إلى 21 هدفًا، وسط مطاردة من نجم الهلال ميتروفيتش الذي سجل هدفين أمام الرائد ليصبح لديه 19 هدفًا، وفي المركز الثالث نكودو لاعب ضمك بـ 14 هدفًا، ثم حمدالله نجم الاتحاد بـ 13 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *