المحليات

«العلا».. أفضل الوجهات العالمية

الرياض – نجلاء جان

تشهد السياحة السعودية إقبالًا كبيرًا، وبصفة خاصة مدينة العلا؛ لطبيعتها الخلابة وتاريخها العريق والأنشطة السياحية المختلفة، التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.
وقد تُوجت العُلا كأفضل وجهة- حسب منظمة السياحة العالمية، باعتبارها أكثر مدينة تجتذب السياحة ومكانًا للتراث الطبيعي والإنساني الاستثنائي، الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين.
” تحقق السياحة في المملكة نموًا بشكل جيد”.. بهذه الكلمات وثقت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا، زيارتها لمدينة العلا، مضيفة أن هناك مجالًا كبيرًا للسعودية في التوسع بمجال السياحة.
واحتفي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المشاهير والبلوجر الفترة الماضية، بالنشاط السياحي الذي شهدته العلا، وافتتاح مسار الطيران الجديد بينها وبين الأردن، الذي يعكس جاذبيتها التراثية والاهتمام الذي تحظى به.
وقال منشئ المحتوى البلوجر السعودي، محمد بن درع: “العلا عمرها 4 آلاف عام، وبحلول عام 2030م ستصبح وجهة السياحة السعودية، وتعتبر أكثر مدينة أثرية بعدد الوجهات الصخرية، وأول موقع في المملكة يسجل في منظمة اليونيسكو للتراث العالمي، حيث تضم أكثر 153 واجهة منحوتة صخرية، وتعد أكبر موقع أثري في العالم، ويوجد بها أكبر مرايا عالميًا، ومسرح المرايا على مساحة 974 م2”.
وأضاف أن رؤية العلا لعام 2035 تتضمن إنشاء استوديو سينمائي عالمي؛ ليكون من أكبر 10 استوديوهات في العالم لصناعة الأفلام، وتوفير 38 ألف وظيفة للسعوديين، واستقطاب 2 مليون مسافر سنويًا، لتكون من أكثر 10 وجهات في الشرق الأوسط زيارة، لتضيف 120 مليار دولار إلى إجمالي الناتج، وتصبح أكبر متحف مفتوح في العالم، فضلًا عن إنشاء قطار العلا بطول 50 كيلو مترًا، وإدخال عشرات الشركات والمنتجعات الفندقية بحلول السنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *