الرياضة

شركة رياضة المحركات السعودية تطلق جولة “شاحنة المستقبل” التعليمية في مدينة جدة

الجولة الترويجية ستزور أكثر من 2000 طالب وطالبة في جدة قبل انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024

 

الرياض – هاني البشر
أطلقت شركة رياضة المحركات السعودية (SMC)، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024، مبادرة تعليمية جديدة تهدف إلى تعريف الطلاب في مدينة جدة، موطن سباقات الفورمولا1 في المملكة العربية السعودية، بقوة رياضة المحركات.

وستنطلق الحملة الترويجية لشاحنة المستقبل التعليمية في رحلة حول مدينة جدة طوال شهر فبراير حتى 4 مارس المقبل، وستزور الحملة خلال هذه الفترة العديد من المدارس والجامعات، حيث ستسعى إلى تثقيف الطلاب وإلهامهم لاكتشاف المزيد عن الآفاق المهنية المتنوعة التي توفرها رياضة المحركات من خلال عدد من الأنشطة التعليمية والترفيهية التفاعلية.

ومن المتوقع أن تصل الحملة الترويجية إلى أكثر من 2000 طالب وطالبة في جميع أنحاء مدينة جدة خلال الأسابيع القادمة، مع التركيز بشكل خاص على مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وكيفية تطبيقها في مجال رياضة المحركات، كما سيتم الاهتمام بشكل أساسي بتعريف الطلاب والطالبات بأخلاقيات الرياضة والمنافسة والعمل الجماعي والسلامة.

وبالاعتماد على نهج “التعلم من خلال اللعب”، ستتيح شاحنة المستقبل التعليمية للطلاب فرصة استكشاف مفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأساسية المتعلقة بمستقبل التكنولوجيا والاستدامة والابتكار وغيرها، من خلال عدسة رياضة المحركات الاحترافية، فمن خلال الدمج بين العروض التفاعلية إلى العروض العملية، ستقدم شاحنة المستقبل تجربة تعليمية مميزة بهدف ترك أثر دائم وملهم على جميع الطلاب.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية: نحن في شركة رياضة المحركات السعودية ندرك أهمية الاستفادة من قوة رياضة المحركات لزيادة الوعي بالفرص الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها هذه الرياضة، وأضاف سموه: استناداً إلى مكانة المملكة العربية السعودية كموطن جديد لرياضة المحركات في العالم، فإن هدفنا هو إلهام المجتمع وخاصة الشباب السعودي بأهمية العمل الجماعي.

كما أكد سموه أن جلب البطولات الكبرى في رياضة المحركات إلى المملكة العربية السعودية بما في ذلك سباق الفورمولا1، وسباق الفورمولا إي، ورالي داكار السعودية، وسلسلة سباقات إكستريم إي، سيسهم في فتح عقول شبابنا على الوظائف المتنوعة والمسارات الجديدة التي ربما لم يفكروا بها من قبل.
وتأتي الجولة الترويجية لشاحنة المستقبل التعليمية امتداداً لهذا الطموح من أجل عرض الفرص العديدة التي يمكن أن تقدمها رياضة المحركات أمام الشباب وإلهامهم للبحث عن مسارات مهنية جديدة ومثيرة.
ومع اقتراب موعد انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024 للمرة الرابعة على التوالي، فإن هذا هو الوقت المثالي والمناسب لمساعدة شبابنا وشاباتنا على مسابقة المستقبل معاً.

ستعود قمة رياضة المحركات إلى جدة في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2024، حيث سيتمكن الجمهور مرة أخرى من مشاهدة أعظم السائقين في العالم على حلبة كورنيش جدة المثيرة، أسرع وأطول حلبة شوارع في العالم، أثناء انطلاقهم بمتوسط سرعة يصل إلى 252 كم/ساعة.
وستشهد هذه الجائزة بعض التعديلات في مواعيدها؛ حيث سيقام السباق النهائي مساء السبت 9 مارس بدلًا من الأحد 10 مارس، حتى لا يتعارض السباق مع شهر رمضان المبارك، وبعد السباق النهائي سيتم تقديم عروض ترفيهية مذهلة مثل الحفلات الموسيقية الحية، التي سيحييها نخبة من ألمع نجوم الغناء العالميين مثل: النجمة العالمية أليشيا كيز، والفنان فاريل ويليامز، ومارتن غاريكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *