الرياضة

التايلندية” تافاتاناكيت” تتوج بلقب بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

هاني البشر- الرياض
توجت التايلندية باتي تافاتاناكيت بلقب بطولة ارامكو السعودية الدولية للجولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي اختتمت منافساتها في نادي الرياض للجولف.

 

وتمكنت تافاتاناكيت من تصدر منافسات البطولة على مدار أربعة أيام؛ شهدت الكثير من التحدي والمتعة إلا أن التايلندية بارتي كانت الأقرب إلى الفوز، وقدمت نفسها كبطلة جديدة للبطولة؛ حيث بلغت قيمة الجائزة الأولى 750 ألف دولار، فيما بلغت قيمة جوائز البطولة 5 ملايين دولار، وهي الأكبر في الجولات الاحترافية الأوروبية للسيدات، التي جاءت بنفس قيمة الجوائز المقدمة لبطولات الرجال.

 

وعودة إلى المنافسات الختامية، التي شهدت تحديًا كبيرًا بين اللاعبات اللواتي تنافسن على مراكز المراكز والألقاب إلا أن نافاتاناكيت حرصت على أن تحافظ على هدوئها دون الاكتراث لنتائج باقي المنافسات، فسجلت “إيجل” في الحفرة الخامسة، ما جعلها تبتعد بالصدارة عن أقرب منافسيها إستر هينسيليت وتشارلي هال، ما جعلها تضمن أنها الأقرب للفوز باللقب.

وعقب الفوز قالت تافاتاناكيت:” لقد كان الأمر صعبًا حقًا. وأضافت: “واجهت الكثير من التحديات، لكن هذا الأمر منحني القوة؛ حيث كنت أدرك أنه عليَّ عدم النظر إلى الخلف. استمتعت بكل الأوقات، وكنت أقول لنفسي: يجب علي أن أستمتع، وأنا ممتنة لكل اللحظات التي توجتني بطلة.”

 

في سياق متصل، تابعت الألمانية إستر هاينسليت نحو تسجيل بسبعة تحت المعدل؛ حيث جمعت في اليوم الثالث 65 نقطة بثلاثة أقل من المستوى عن اليوم الأخير، وحلت في المركز الثاني، وفازت بجائزة قدرها 450 ألف دولار.

وحلت في المركز الثالث اليابانية منامي كاتسو، التي سجلت في هذه البطولة أول فوز احترافي لها، وظهرت بمستوى جيد مقارنة مع الأسماء الكبيرة المتواجدة في البطولة.

 

فيما لم تتمكن الإنجليزية تشارلي هال من الاستفادة من النتيجة التي سجلتها في اليوم الثالث، واكتفت بحصولها على المركز الرابع. وعلى مدار أيام البطولة، شهدت المنافسات حضورًا جماهيريًا كبيرًا من عشاق لعبة الجولف، الذين حرصوا على الاستمتاع بأداء نجمات البطولة في نادي الرياض للجولف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *