الرياضة

في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ للتعويض.. وسان جيرمان يواجه سوسيداد

البلاد- جدة

سيكون المدرب توماس توخيل أمام مهمة صعبة لاستنهاض الهمم في فريقه بايرن ميونيخ؛ حين يحل مساء اليوم ضيفاً على لاتسيو الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الهزيمة المذلة السبت أمام المتصدر باير ليفركوزن 0-3 في الدوري الألماني.
عندما سحبت القرعة في 18 ديسمبر الماضي، بدا بايرن أمام مهمة في متناوله تماماً ضد لاتسيو الذي أُذِلَ على أرضه أمام العملاق البافاري 1-4 في ذهاب ثمن النهائي أيضاً في فبراير 2021.
لكن فريق توخيل يحلّ على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية بمعنويات مهزوزة تماماً، بعد الصفعة التي تلقاها أمام ليفركوزن، ما جعله متخلفاً عن الأخير بفارق 5 نقاط.
ويبدو المدرب توخيل مهددًا بحال فشله في تجاوز لاتسيو، الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي.
ويعول بايرن على تألق نجمه الإنجليزي هاري كين الذي جاء للفريق البافاري؛ من أجل الفوز بالألقاب الجماعية التي حرم منها طوال مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده.
وضع سوسيداد يسهل مهمة باريس
بعدما انتهى مشواره عند ثمن النهائي في الموسمين الماضيين، يبدو نادي العاصمة الفرنسية مرشحاً للتخلص من العقدة؛ كونه يواجه ريال سوسيداد، الذي يحل الليلة ضيفاً على “بارك دي برانس” في أول مواجهة على الإطلاق بين الفريقين.
تغير وضع النادي الباسكي منذ إنهائه مجموعته في الصدارة؛ إذ دخل في دوامة من النتائج السيئة، وآخرها سقوطه على أرضه أمام أوساسونا لأول مرة منذ 2005 بالخسارة أمامه 0-1 السبت في الدوري.
واكتفى سوسيداد بفوز وحيد في المراحل الـ 8 الأخيرة، ما يجعله أمام مهمة شاقة في باريس ضد سان جيرمان، الذي سيكون باستطاعته الاعتماد على نجمه المطلق كيليان مبابي المتعافى من الإصابة.
ولم يشارك مبابي في المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه ليل 3-1 السبت في الدوري، بعدما فضل إنريكي عدم المخاطرة بمتصدر هدافي الدوري (20 هدفاً)، فأبقاه على مقاعد الاحتياط، بعد إصابته في الكاحل خلال الفوز على بريست 3-1 في ربع نهائي كأس فرنسا الأربعاء.
وسجل مبابي 3 أهداف في 6 مباريات ضمن دوري الأبطال هذا الموسم، مساهماً بتأهل فريقه وصيفاً من المجموعة السادسة التي تصدرها بوروسيا دورتموند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *