الرياضة

رباعي الوطن يستعد لثمن نهائي آسيا

هلال سلمان- جدة

يواصل الرباعي الممثل للكرة السعودية” الهلال والاتحاد والنصر والفيحاء” استعداداتهم لمباريات الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا؛ حيث يلعب النصر مع الفيحاء بعد غد الأربعاء في ذهاب دور الـ 16، فيما يخوض الهلال والاتحاد مهمتين خارج الديار، فيطير (العميد) إلى أوزبكستان لملاقاة فريق نافباخور، ويحل الهلال ضيفًا على سيباهان أصفهان الإيراني.
ولعب الهلال والنصر مباريات تنافسية في كأس موسم الرياض؛ حيث انتصر كل منهما على فريق إنتر ميامي الأمريكي، قبل أن يتوج الهلال بالكأس الودية بفوزه على غريمه التقليدي بثنائية نظيفة، وعاد قطبا العاصمة يوم أمس لاستئناف التدريبات؛ استعدادًا للمهمة الآسيوية المقبلة.
أما الاتحاد فاستفاد أيضًا خلال فترة التوقف من لعب مباراتين مؤجلتين؛ الأولى في كأس خادم الحرمين الشريفين، وحقق فيها الانتصار على الفيصلي برباعية نظيفة، والثانية في دوري روشن وتغلب فيها على الطائي بثلاثية نظيفة.
واستعد فريق الفيحاء للآسيوية بمعسكر إعدادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خاض خلاله 4 مباريات ودية، فاز في اثنتين منهما وتعادل في مثلهما.
تغييرات شتوية
أجرت الفرق الأربعة تغييرات على تشكيلتها في فترة الانتقالات الشتوية، حيث استعار الاتحاد فواز الصقور من نادي الشباب، وحامد الغامدي وأحمد الغامدي وسعد آل موسى من الاتفاق، والحارس محمد المحاسنة من ضمك، كما خالص لاعبه البرازيلي كورونادو.
أما الهلال فاكتفى بضم الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي، وسجل الحارس محمد الربيعي في قائمته، في حين أعاد النصر قيد حارسه الكولومبي أوسبينا، وضم الأسترالي عزيز بيهيتش، وأعار العاجي فوفانا للاتفاق، وخسر الفيحاء جهود حارسه أحمد الكسار المنتقل إلى صفوف القادسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *