الرياضة

في نصف نهائي كأس آسيا.. قطر تواجه إيران وعينها على النهائي

البلاد – جدة

يدخل المنتخب القطري مواجهة قوية مع نظيره الإيراني، مساء اليوم، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا.
وكان منتخب قطر قد وصل للدور نصف النهائي، للنسخة الثانية على التوالي، بعد نسخة 2019 التي توج بها في النهاية، بعد فوزه على نظيره منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح 3-2، بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1.
على الجانب الآخر، وصل المنتخب الإيراني لهذا الدور، للمرة التاسعة في تاريخه، والثانية على التوالي بعد بلوغه الدور نصف النهائي في النسخة الماضية 2019 بالإمارات، قبل الخسارة 0-3 أمام اليابان.
لكن المنتخب الإيراني نجح في الثأر من اليابان في دور الـ 8 بمنافسات النسخة الحالية، وقلب تأخره بهدف إلى فوز 2-1، ليضرب موعداً مع «العنابي» في الدور نصف النهائي.
وسيحاول منتخب إيران بقيادة مدربه أمير قلعة نويع، قلب المعطيات لصالحه وبلوغ المباراة النهائية، ومطاردة لقب غاب عن خزائن الفريق منذ نسخة عام 1976 التي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، فيما يسعى المنتخب القطري لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في مناسبتين بالبطولة، كانت الأولى في نسخة عام 1988 بقطر، وفاز بها المنتخب الإيراني بهدفين، قبل أن يفوز أيضا بهدف نظيف في نسخة عام 2015 بأستراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *