المحليات

قدرات عالية

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونيابة عن سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله، افتتح سمو الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع، معرض الدفاع العالمي 2024 في نسخته الثانية، وسط مشاركة وحضور عالمي واسع.

هذه الانطلاقة القوية للمعرض وحجم المشاركات، ومايشهده من اتفاقيات وعروض لأحدث ما وصلت إليه الصناعات العسكرية، تجسد القدرة العالية والكفاءة النوعية للمملكة في تنظيم واستضافة أضخم الفعاليات في كافة المجالات، خاصة في هذا المجال الحيوي، وتؤكد حرصها البالغ على تعزيز استقلاليتها من خلال صناعاته المتقدمة وتوطين متزايد للتقنية والخبرات والإنفاق العسكري، وتصدير أحدت منتجات القطاع ضمن توجهات رؤية المملكة 2030.

الأرقام تتحدث عن نتائج قوية ومستقبل واعد للصناعات العسكرية والأمنية في المملكة من حيث الشركات الكبرى المتقدمة، وفرص كبيرة للشراكة ودور القطاع الخاص لتوطين سلاسل الإمداد المغذية، واستهداف مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 93 مليار ريال، ومائة ألف فرصة عمل. وهكذا تتواصل الإنجازات النوعية ومعاييرها الاستثنائية، في ظل ما ينعم به وطننا الغالي من الأمن الوارف والاستقرار الراسخ، والطموح المتقد لمزيد من الرخاء والازدهار والمكانة المرموقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *