المحليات

سلال غذائية وخدمات طبية ورعاية أيتام.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية للدول

البلاد – الرياض

استمرارا لدور المملكة الإنساني الرائد، دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في محافظة المهرة، نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، يستفيد منه 150 يتيمًا.

وأشاد نائب محافظة المهرة سالم نيمر بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان في تقديم العون للشعب اليمني، مبينًا أن مثل هذه البرامج التي تستهدف عملية تمكين الأسر؛ لتصبح منتجة تسهم في التخفيف من معاناتهم وتحسين الدخل المعيشي لهم.

ويهدف المشروع إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم، وتمكينهم من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.
وقدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.587 مستفيدًا، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي اليمن، أيضًا تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الفترة من 27 يناير حتى 2 فبراير الجاري، من انتزاع 731 لغماً في مختلف مناطق اليمن، وبذلك بلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 431 ألفاً و54 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وفي أفغانستان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية في مدينة جلال آباد بولاية ننجرهار، استفاد منها 6.000 فرد، وذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم الأمن الغذائي في الدول ذات الاحتياج حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *