الرياضة

تواجه كوريا الجنوبية في نصف النهائي.. الأردن لكتابة التاريخ في كأس آسيا

البلاد- جدة

يريد منتخب الأردن مواصلة كتابة التاريخ في كأس آسيا المقامة حالياً في قطر، عندما يلتقي كوريا الجنوبية مساء اليوم في نصف النهائي على استاد أحمد بن علي.
وكان الأردن حقق سابقة ببلوغه المربّع الذهبي للمرة الأولى بتغلّبه على طاجيكستان بهدف وحيد، لكنه لا يريد التوقف عند هذه النقطة.
ويغيب عن النشامى المدافع سالم العجالين والمهاجم علي علوان بسبب تراكم الإنذارات، بينما يعود للتشكيلة الأساسية لاعب الوسط نزار الرشدان الذي غاب عن مباراة طاجيكستان في ثمن النهائي.
ويراهن عموتة على الثلاثي المؤلف من مهاجم الأهلي القطري يزن النعيمات الذي سجل للنشامى هدفين وساهم في صناعة هدفين، إلى جانب موسى التعمري جناح مونبلييه الفرنسي صاحب هدفين ومحمود مرضي وكلاهما سجل هدفين في البطولة حتى الآن أيضاً.
والتقى المنتخبان في دور المجموعات في هذه النسخة في مباراة شهدت تقدم الأردن 2-1 حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل مدافع الأخير يزن العرب هدفاً عكسياً منح التعادل لكوريا الجنوبية.
كوريا والبحث المتجدد عن اللقب
في المقابل، اقتربت كوريا من وضع حد لصيام عن اللقب دام منذ نسخة عام 1960 عندما توّجت مرة ثانية توالياً، بعد فوزها الدراماتيكي على أستراليا 2-1، اثر انتزاعها التعادل في الوقت بدل الضائع، لتفرض وقتاً إضافياً سجلت خلاله هدف الفوز بواسطة قائدها هيونغ مين سون نجم توتنهام الإنجليزي.
وسيفتقد المنتخب الكوري الجنوبي لقطب دفاع بايرن ميونيخ الألماني كيم مين جاي لتراكم الإنذارات.
وكانت المرة الأخيرة التي بلغت فيها كوريا الجنوبية المباراة النهائية في نسخة أستراليا وخسرت أمام الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد في مباراة شارك فيها سون وسجل هدف منتخب بلاده في الوقت بدل الضائع أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *