الرياضة

بختام الجولة العاشرة لدوري السيدات.. النصر يغرد في الصدارة.. والقادسية يخطف الوصافة

جدة – هلال سلمان

حافظ فريق النصر على سجله المثالي في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات بختام الجولة العاشرة، حيث وصل رصيده إلى 28 نقطة في المركز الأول، دون أن يتعرض لأي خسارة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، كانت في الجولة الماضية مع نظيره الشباب في الديربي.
وفاز النصر على شعلة الشرقية بنتيجة 2-0 في هذه الجولة، التي شهدت انتزاع فريق القادسية للمركز الثاني من الاتحاد، وذلك بعد تعادله مع الأهلي 1-1، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة.
وارتقى الهلال للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، متقدما بفارق الأهداف على الاتحاد، وذلك بعد فوز الهلال الكاسح على الرياض بنتيجة 7-1، في مباراة شهدت تألق العراقية شوخان نور الدين التي سجلت (هاتريك)، مؤكدة عودتها القوية بعد أن غابت عن اللقاء الأخير.
وتراجع الاتحاد من المركز الثاني إلى الرابع بعد خسارته 2-3 أمام الشباب، في مباراة مثيرة تقدم فيها الشباب بهدف لين محمد، قبل أن تدرك جوري طارق التعادل للاتحاد، ثم أضافت الفنزويلية أوريانا ألتوفي هدف الشباب الثاني، قبل أن يتعادل الاتحاد مجددا بهدف النيجيرية آشلي بلامتر، لكن أوريانا أبت أن يخرج فريقها بنقطة وسجلت ثالث أهداف الشباب الذي رفع رصيده إلى 15 نقطة ارتقى بها من المركز السادس إلى الخامس.
وبات فريق الأهلي في المركز السادس بعد تعادله 1-1 مع القادسية إذ بات رصيده 15 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن الشباب، فيما يحتل فريق شعلة الشرقية المركز السابع برصيد 4 نقاط، وأخيرا يتذيل فريق الرياض جدول الترتيب بنقطة وحيدة.
52 هدفا لشوخان
دخلت العراقية شوخان نور الدين صالحي، تاريخ الدوري السعودي الممتاز للسيدات، حيث باتت الهدافة التاريخية للبطولة بعد أن وصل رصيدها إلى 52 هدفا بقميص الهلال.
وارتقت شوخان إلى وصافة ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم بالتساوي مع لاعبتين، هما المغربية ابتسام جرايدي لاعبة الأهلي، والفنزويلية أوريانا ألتوفي لاعبة القادسية، ولكل منهن 9 أهداف، فيما تحتل التنزانية كلارا لوفانغا لاعبة النصر الصدارة حاليا برصيد 10 أهداف.
وسجلت شوخان أهدافها الـ 52 على مدى موسمين فقط مع الهلال، منها 43 هدفا في الموسم الماضي الذي توجت فيه بلقب هدافة الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسة لها.
وستقام الجولة الـ 11 من دوري السيدات يومي 15 و16 مارس المقبل، حيث يتوقف الدوري بسبب المشاركات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *