الرياضة

أتلتيكو لفك عقدة الريال في الديربي

البلاد- جدة

تتجه الأنظار إلى مباراة ديربي العاصمة الإسبانية عندما يستضيف ريال مدريد جاره أتلتيكو الليلة ضمن المرحلة الـ 23 من الليغا.
ويزور فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ملعب “سانتياغو برنابيو” ساعياً لتحقيق “هاتريك” الفوز على الخصم الأبدي وإنهاء صدارة الملكي للترتيب، وإحياء آماله بالتتويج الـ 12 في تاريخه والأول منذ عام 2021.
ويأمل أتلتيكو الدخول مجدداً في سباق الصراع على اللقب، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة، متأخراً بفارق 10 نقاط عن ريال المتصدر، و8 نقاط عن الوصيف جيرونا مفاجأة الموسم.
ويأمل (روخيبلانكوس) فك عقدة الديربي على ملعب “الميرينغي”؛ إذ لم يذق أتلتيكو طعم الانتصار عليه منذ فبراير 2016، حين فاز بهدف دون رد، سجله أنطوان غريزمان في الجولة 26 من الليغا.
ومنذ ذلك الحين خاض أتلتيكو مدريد 7 مباريات على ملعب الملكي (6 مباريات في سانتياغو برنابيو، ومباراة على ملعب ألفريدو دي سيتفانو)، خسر 3 منها وتعادل 4 مرات.
يواجه الإيطالي أنشيلوتي مدرب ريال مدريد غيابات في خط الظهر، حيث أصيب الألماني روديغير بكدمة، وتعرض الفرنسي تشواميني؛ لإنذار سيغيبه عن لقاء الديربي المرتقب، ما قد يضطر المدرب لإشراك لاعبين في لاعبين في غير مراكزهم الأساسية لسد النقص.
وتحمل المباراة أهمية خاصة للاعب وسط أتلتيكو مدريد، كوكي، الذي سيخوض الديربي رقم 40 في مسيرته، وهو رقم قياسي للاعبي (روخيبلانكوس)، وقد خرج منها فائزًا في 12 مباراة.
كانت مشاركته الأولى في الديربي يوم 19 مارس 2011 ووقتها فاز الريال 1-2، ويعد الريال هو أكثر فريق واجهه كوكي طوال مشواره، فيما لعب أمام برشلونة (34 مباراة) وضد إشبيلية (30).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *