الرياضة

النصر يواجه إنتر ميامي في كأس موسم الرياض.. العالم يترقب (الرقصة الأخيرة) بين ميسي ورنالدو

هلال سلمان- جدة

يواجه فريق النصر نظيره إنتر ميامي الأمريكي في بطولة كأس موسم الرياض في الـ 8 مساء اليوم الخميس على ملعب “المملكة أرينا”.
تحظى هذه المواجهة باهتمام عالمي كبير؛ حيث أطلق عليها اسم “الرقصة الأخيرة” بين نجمين سطرا أروع الملاحم الكروية في الملاعب الأوروبية، وهما ميسي ورونالدو، حيث تتجدد المواجهة بين أسطورتي برشلونة وريال مدريد في العاصمة الرياض، على الأرجح للمرة الأخيرة في مسيرتهما.
يخوض إنتر ميامي مباراته الثانية والأخيرة في البطولة قبل التوجه إلى جولة شرق آسيوية، وذلك بعد خسارته المباراة الأولى أمام الهلال 3-4، في قمة شهدت تسجيل النجمين ميسي وسواريز دون أن يجنبا فريقهما الخسارة.
أما النصر فيخوض أولى مبارياته في البطولة، قبل أن يواجه غريمه التقليدي الهلال في ختام مباريات كأس موسم الرياض يوم الخميس المقبل الموافق 8 فبراير.
وقد يستفيد النصر من عودة نجومه الدوليين ويشركهم في هذه المباراة، وهم علي لاجامي وعبدالرحمن غريب وسامي النجعي وعبدالله الخيبري وراغد نجار.
وكان الشك يحوم حول قدرة رونالدو على المشاركة في هذا اللقاء المرتقب؛ بسبب غيابه عن تمارين فريقه منتصف الأسبوع بسبب إصابة عضلية، لكن “الدون” شارك في التمارين الأخيرة وأبدى جاهزيته التامة للعب.
قيمة سوقية هائلة
بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، تصل القيمة السوقية لطرفي لقاء (الرقصة الخيرة) إلى 233.23 مليون يورو، حيث يتفوق النصر في القيمة على نادي إنتر ميامي؛ إذ تبلغ قيمة لاعبي النصر 144 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة لاعبي الفريق الأمريكي السوقية 89.23 مليون يورو.
وعلى الرغم من عدم تفوق ناديه في القيمة السوقية إلا أن النجم ميسي (36 عاماً) يتفوق على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (38 عاماً)؛ إذ تبلغ القيمة السوقية للأخير 15 مليون يورو، مقابل 35 مليون يورو لـ “البرغوث”.
أما بالنسبة لبقية اللاعبين فيأتي بعد ميسي في القيمة السوقية، البرازيلي أوتافيو لاعب النصر (28 عاماً) بقيمة سوقية تبلغ 30 مليون يورو، وزملاؤه في الفريق إيميريك لابورت (29 عاماً) بـ 25 مليون يورو، ثم ساديو ماني (31 عاماً) بـ 20 مليون يورو، ثم مارسيلو بروزوفيتش (31 عاماً) بـ 18 مليون يورو، ثم رونالدو بـ 15 مليون يورو، ثم تاليسكا (29 عاماً) بنفس القيمة.
ويلي نجوم النصر في القيمة السوقية كل من لاعبي إنتر ميامي، فاكوندو فارياس (21 عاماً)، وتوماس أفيلس (19 عاماً) بـ 5 ملايين يورو لكل منهما، ثم لويس سواريز (37 عاماً) بـ 4 مليون يورو، ثم ليوناردو كامبانا (23 عاماً)، وبنجامين كريماسكي (18 عاماً) وكلاهما بنفس القيمة وهي 3.5 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *