المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

دأبت المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تنفيذ المشاريع التعليمية والتربوية، وتعزيز البيئة التعليمية ودعم الطلاب والطالبات في الدول المحتاجة والمتضررة حول العالم، وذلك جريًا على دورها التاريخي المعهود في جميع مجالات الدعم الإنساني الحيوي.

وفي هذا الإطار، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة خلال عام 2023م مشروع تأمين وتوزيع 9.000 حقيبة تعليمية مزودة بالقرطاسية للطلاب والطالبات بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في عدة أقاليم بالصومال، استفاد منها 9.000 فرد، إضافة إلى 27.000 فرد بشكل غير مباشر من الفئات النازحة والأشد احتياجًا في الصومال، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاجئين والنازحين في الصومال.

وفي الأردن، احتفى المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين باليوم الدولي للتعليم؛ حيث نظم احتفالية خاصة بهذه المناسبة.
وفي السودان، وزّع المركز 817 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محليتي كرري وأمبدة بولاية الخرطوم، استفاد منها 5.901 فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان.

وفي المجال الصحي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب بمدينة أنجامينا في جمهورية تشاد، بمشاركة 21 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية. وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 300 فرد، وإجراء 70 عملية جراحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *