الرياضة

في ختام دور الـ 16 بأمم أفريقيا.. المنتخب المغربي في مهمة صعبة أمام “ الأولاد”

محمود العوضي- جدة

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 من فبراير المقبل؛ بإقامة لقاءين، يجمع الأول فيهما بين منتخب مالي ومنتخب بوركينا فاسو، فيما يواجه في الثاني المنتخب المغربي نظيره الجنوب الأفريقي.
مالي vs بوركينا فاسو
يواجه المنتخب المالى نظيره منتخب بوركينا فاسو في الثامنة مساء بتوقيت السعودية، على ملعب أمادو جون كوليبالي؛ في لقاء من المتوقع أن يشهد إثارة وندية بين المنتخبين؛ لحسم بطاقة العبور لربع النهائي.
وكان منتخب مالى قد تأهل لهذا الدور، بعد صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، فيما حلت الخيول البوركينية في وصافة المجموعة الرابعة.
المغربvs جنوب أفريقيا
يواجه منتخب المغرب في ثمن النهائي منتخب جنوب أفريقيا، على ملعب لاورينت بوكو، في مهمة لن تكون سهلة” لأسود الأطلس؛ نظرًا لاعتماد منتخب” البافانا بافانا” على أسلوب لعب مخالف لكل المنتخبات التي واجهتها المغرب في الدور الأول؛ إذ إن قوتهم الضاربة تتمثل في التكتل في الخلف واللعب السريع والمباشر في المرتدات، بالإضافة إلى الانسجام الكبير بين لاعبي منتخب جنوب أفريقيا بحكم انتماء غالبية لاعبيه إلى نادي ماميلودي صن داونز”.
“وهي مباراة لها طابعها الخاص؛ كون المنتخبان يعرفان بعضهما بعضًا، وجمعتهما مواجهات كثيرة في السابق اتسمت بالصراع والندية. والمنتخب المغربي أظهر أنه يملك مقومات الفريق الذي بإمكانه الذهاب بعيدًا في المنافسة والتتويج باللقب، فهو يملك مجموعة منسجمة داخل الملعب وخارجه ولاعبين ينشطون في كبريات الدوريات الأوروبية”.
تصدر منتخب المغرب مجموعته بسبع نقاط، فيما حلت جنوب افريقيا في وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.
اللقاء ينطلق في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *