الإقتصاد

منتدى “الألكسو” يعزز الشراكات والأعمال

تونس- واس

بمبادرة من المملكة العربية السعودية، انطلقت فعاليات “منتدى الألكسو للأعمال والشراكات”في تونس، وسط مشاركة واسعة من مؤسسات ومنظمات من مختلف القطاعات في الدول العربية.

واستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر، في مقر إقامته بالعاصمة تونس، وفد المملكة المشارك في أعمال منتدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” للشراكات والأعمال.

يهدف المنتدى إلى دعم الشراكة بين المنظمات الإقليمية والدولية، وتعزيز فرص التمويل بما يضمن تطوير أعمال المنظمة وتنفيذ مشروعات مشتركة. وأوضحت اللجنة العليا لمنتدى الألكسو للأعمال والشراكات، أن هذا المنتدى الذي يُعد الأول في تاريخ المنظمة، والأول من نوعه في عمل المنظمات الإقليمية والدولية، سيشهد في أول نسخة له تفاعل غير مسبوق لأول منتدى يقام للشراكات. ويأتي هذا التفاعل من الدول العربية مع فكرة المنتدى التي تدور حول بناء نموذج عمل مستدام عبر الشراكات مع المنظمات والمؤسسات العربية ذات الصلة في مجالات التربية والثقافة والعلوم وتقنية المعلومات والاتصال، حيث يوفر المنتدى فرصة كبيرة للمنظمة والشركاء للدخول في مساحات عمل جديدة تلبي التحديات الحالية وتطلعات الدول العربية، حيث يحمل رؤية مستقبلية واضحة ومضامين مهمة تجعل من الشراكات وتمويل الأعمال حجر أساس لاستثمار الفرص الواعدة وتمكين التعاون، وضمان الاستدامة المالية والإنمائية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *