الرياضة

في ختام مواجهات المجموعة الثانية بكأس آسيا.. تأهل «تاريخي» لنسور قاسيون إلى ثمن النهائي

محمود العوضي- جدة

نجح المنتخب السوري في التأهل – للمرة الأولى في تاريخه- إلى ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023 بفوزه الثمين على نظيره الهندي بهدف دون ردّ، في المواجهة التي جرت على ملعب البيت في الخور، أمس الثلاثاء في المرحلة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالبطولة.
وقد فرض مهاجم نسور قاسيون عمر خريبين نفسه نجماً للمواجهة بتوقيعه لهدف المنتخب السوري في الدقيقة 76 من عمر اللقاء. وهي المرّة الأولى التي يبلغ فيها منتخب سوريا الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.
بتلك النتيجة، رفع المنتخب السوري رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة خلف أوزبكستان الثانية وثلاث نقاط عن أستراليا المتصدّرة.
وبذلك ضمنت سوريا تواجدها ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث. ويواجه المنتخب السوري في ثمن النهائي متصدّر المجموعة الثالثة.
وكان نسور قاسيون قد استهلوا مشوارهم في المجموعة الثانية بتعادل سلبي مع أوزبكستان، ثمّ خسروا بهدف دون ردّ أمام المنتخب الأسترالي.
أمّا المنتخب الهندي فقد حل في قاع ترتيب المجموعة الثانية دون نقاط، بعد خسارته في مباراتيه السابقتين أمام كل من أستراليا بهدفين نظيفين، وأوزبكستان بثلاثية نظيفة.
– الصدارة أسترالية
في التوقيت نفسه، حافظ منتخب أستراليا على الصدارة بعد تعادله مع أوزبكستان 1-1 في اللقاء الذي احتضنه ستاد الجنوب في الوكرة.
تقدم منتخب أستراليا في الشوط الأول عبر هدف مارتن بويل (45+1)، قبل أن يدرك المنتخب الأوزبكي التعادل عن طريق عزيزبيك تورغونباييف (78)؛ ليتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لأوزبكستان، و4 لسوريا، في حين بقي رصيد الهند خالياً من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *