الرياضة

الأميرة عهد: جاهزون لاستضافة فورمولا إي بالدرعية

البلاد- الرياض
أكدت صاحبة السمو الملكي الاميرة الدكتورة عهد الحسن آل سعود رئيس اللجنة الطبية للاتحاد السعودي والدراجات النارية جاهزية الكوادر الطبية لاستضافة فعالية الفورمولا إي، المقرر إقامتها في الدرعية خلال الفترة من ٢٦-٢٧ يناير الحالي.

وقالت الأميرة عهد في حديثها الإذاعي لراديو الشرق مع بلومبرغ : المملكة أصبحت واجهة لجميع الرياضات الآن، ورياضة السيارات والدراجات النارية هي بوابة للعالم في الوقت الحالي، وهي من اهتمامات السعوديين منذ صناعتها؛ حيث ارتفع عدد المتفرجين لها في النسخة الأخيرة بأكثر من ٦٠٪؜ من النسخة الأولى داخل المملكة فقط.

وأضافت الأميرة عهد: مع التطور العمراني الذي تشهده بوابة الدرعية مؤخراً، جذبت اهتمام الكثير من الزوار؛ حيث لم يتم إقفال البوابة في هذه النسخة لأكثر من شهر مما ساهم في زيادة الإقبال من الزوار.

وحول تفاعل المشاركين في اللعبة القادمين من خارج المملكة قالت: بالفعل تفاجأ الكثير منهم بالثقافة والحضارة السعودية الموجودة، وأبدوا انبهارهم بما رأوه منذ وصولهم إلى مطار الملك خالد، ثم إلى مقر سكنهم، ثم بعد وصولهم إلى منطقة الحلبة بالدرعية.

وعن جاهزية الفريق الطبي للبطولة قالت: لدينا فريق طبي مكون من مسشفى الملك خالد الجامعي في مدينة الملك سعود، والحرس الوطني، وهي فرق متواجدة باستمرار في الفورمولا بطاقم يصل لأكثر من ٥٠ شخصًا بأعلى المستويات والكفاءات الطبية على أتم الاستعداد للفعالية.

وختمت الأميرة عهد الحسن حديثها: سنشهد في هذه النسخة تواجد اثنين وعشرين متسابقا يمثلون أحد عشر فريقا بمختلف الإمكانات؛ للتنافس على جوائز البطولة ونتمنى لهم جميعا السلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *