الإقتصاد

فعالية “التاجر الصغير” لتنمية حسن الإدارة المالية لدى الأطفال

مكة المكرمة : البلاد

 نظَّمت أمانة العاصمة المقدسة فعالية بعنوان “التاجر الصغير” بالتعاون مع أحد المراكز المتخصصة، ضمن الأنشطة الاجتماعية للأمانة.

 وأوضحت الأمانة بأن البرنامج تعليمي وتدريبي للأطفال، يسعى لتشجيع فكرة الابتكار والعمل التجاري، وتنمية حسن الإدارة المالية لدى الأطفال من خلال خلق بيئة مهنية مصغرة تمكن الطفل من ممارسة التجارة بأسس معرفية ومهارية قوية على أرض الواقع، الى جانب تمكين الأطفال وتشجيعهم على اكتساب المهارات التجارية والريادية، بالإضافة إلى غرس المعرفة النظرية والعملية المرتبطة بإدارة المشاريع التجارية بطريقة ناجحة وفاعلة، وإعداد جيل واع ومتحمس قادر على الإبداع والابتكار والقيادة في مجال ريادة الأعمال التجارية.

 ويهدف البرنامج لتزويد الأطفال بالمهارات الأساسية لإدارة العمل التجاري الناجح، وتدريبهم على آلية البيع وطرق الكسب الممكنة، وتنمية قدراتهم الشخصية ومهارات التواصل والثقة بالنفس، ومهارات الإدارة المالية وإدارة الموارد، وتحفيزهم على التفكير الإبداعي، إضافة إلى تطوير الأفكار التجارية المتعلقة بالمنتج الرئيس والعمليات التجارية، ووسائل التسويق الناجحة والمتنوعة، والخروج بنتائج جيدة بأقل تكلفة وأعلى جودة بدعم أسري.

 كما وضعت الأمانة خطة لسير العمل تعتمد على التخطيط ودراسة العمل والاعداد والتنفيذ، وتشمل تجهيز المكان الخارجي لعرض المبيعات وتحديد مساحة متر مربع لكل طفل، وإتمام عمليات الديكور وترتيب المكان وتشكيل المظهر العام والإعلان، مع تقديم دعوات للضيوف ولعامة الناس للتفاعل مع الأطفال والمتابعة والتقييم.

 وتتابع الأمانة في الوقت نفسه أداء الأطفال بالإشراف عليهم وتقييم مشاركاتهم، وتقسيم ربح كل طفل الى استثماري وخيري، وتتويج الأكثر تفاعلاً وتمكناً بجائزة شيخ التجار، وجائزة لأفضل بائع، وسجل تجاري لكل طفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *