الرياضة

(الأول بارك) يحتضن السوبر الإيطالي.. نابولي لإنقاذ موسمه.. والإنتر لتأكيد تفوقه

البلاد- جدة

تنطلق اليوم الخميس منافسات كأس السوبر الإيطالي، على ملعب ” الأول بارك” بالرياض، بمشاركة 4 فرق هي: نابولي، حامل لقب الدوري الموسم الماضي، وإنتر ميلان بطل الكأس، بالإضافة إلى لاتسيو وصيف الدوري، وفيورنتينا وصيف الكأس.
وتستضيف السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الرابعة، حيث تعود المرة الأولى لعام 2018م، حينما فاز يوفنتوس على ميلان 1-0 في ملعب “الجوهرة المشعة”، قبل أن يتغلب لاتسيو على يوفنتوس 3-1 في نسخة عام 2019م بملعب “الأول بارك” بالرياض، فيما شهدت نسخة الموسم الماضي فوز إنتر على ميلان 3-0 في ملعب “الملك فهد الدولي”.
ينطلق السوبر الإيطالي، الخميس، بمواجهة تجمع بين نابولي وفيورنتينا، ويسعى نابولي إلى تحقيق الفوز والتأهل للنهائي، لتحقيق بطولة تمنح مزيدًا من الأمل لجماهير الفريق، في ظل موسم مخيب عرف فيه الفريق العديد من التعثرات؛ إذ يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الإيطالي، كما خرج من مسابقة الكأس على يد فروسينوني.
وسيفتقد نابولي لخدمات نجمه النيجيري فيكتور أوسيمين، المتواجد حالياً مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج، وهو الأمر ذاته بالنسبة للاعب الوسط الكاميروني فرانك أنغيسا.
على الجانب الآخر، سيحاول فيورنتينا استغلال حالة الإحباط المسيطرة على نابولي؛ من أجل تحقيق الفوز والوصول للنهائي، ونيل فرصة الفوز باللقب للمرة الثانية، بعدما سبق له تحقيق اللقب في عام 1996م بقيادة نجمه الأرجنتيني غابرييل باتيسوتا، على حساب ميلان المدجج بالنجوم في ذلك الوقت بنتيجة 2-1.
ويعتمد فيورنتينا، الذي يقوده المدرب فيتشنزو إيتاليانو، على خبرة قائده المخضرم ولاعب ميلان السابق جياكومو بونافينتورا، بالإضافة إلى عناصر أخرى، مثل لاعب يوفنتوس السابق البرازيلي آرثر ميلو، والمهاجم الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس الذي سجل 9 أهداف للفريق في كل البطولات.
ويحتل فيورنتينا المركز الرابع برصيد 34 نقطة في ترتيب الدوري.
إنتر يواجه نسور العاصمة
يلعب إنتر ميلان مع لاتسيو يوم غد الجمعة، في مواجهة يسعى من خلالها “نيراتزوري” إلى مواصلة تألقه على المستوى المحلي.
ويتصدر إنتر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 51 نقطة، وحقق فوزاً كبيراً في الجولة الماضية ببطولة الدوري على مونزا 5-1، وهو المرشح الأوفر حظا لنيل لقب الدوري في الموسم الحالي.
ويتسلح إنتر ميلان بقوته الهجومية المتمثلة في الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، بالإضافة إلى زميله الفرنسي ماركوس تورام ولاعب الوسط التركي هاكان تشالهان أوغلو.
وسيكون المنافس لاتسيو، في حالة جيدة حينما يواجه إنتر ميلان، خاصة أن الفريق لازال منافسا على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل، باحتلاله المركز السادس برصيد 33 نقطة.
وبقيادة مدربه ماوريسيو ساري، يتسلح لاتسيو بنجمه وهدافه الدولي شيرو إيموبيلي، إلى جانب النجم الإسباني بيدرو لاعب برشلونة وتشيلسي السابق، إلى جانب مواطنه لويس ألبرتو ولاعب الوسط الفرنسي الشاب ماتيو غندوزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *