المحليات

مشيداً بدعم القيادة.. أمير الشرقية: المملكة حققت إنجازات عالمية لاستدامة البيئة والطاقة

البلاد – الدمام

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بالاهتمام والدعم الكبيرين اللذين توليهما القيادة بالبيئة، وجودة الهواء وما اتخذته من إجراءات؛ لتحقيق ذلك على مستوى العالم.

جاء ذلك في كلمة سموه في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” بمقر الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، ومدير المركز الوطني للأرصاد بالمنطقة محمد الشهري، وعدد من منسوبي المركز.

وأشار الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز إلى أن المملكة اتخذت خطوات حثيثة لبناء مستقبل أكثر استدامة، حيث تضمنت رؤية المملكة 2030 مبادرات لخدمة البيئة؛ أبرزها مبادرة السعودية الخضراء لحماية البيئة وانتقال الطاقة وبرامج الاستدامة، لتحقيق الأهداف الشاملة في تعويض وتقليل الانبعاثات الكربونية، وزيادة استخدام الطاقة النظيفة في المملكة، ومكافحة تغير المناخ.

ولفت سموه النظر إلى أن المركز الوطني للأرصاد يعتمد على أحدث القدرات الفنية والاعتمادات الدولية؛ لتقديم خدمات عالية الجودة من خلال التعاون المستمر مع معاهد البحوث ومراكز الأرصاد الجوية الرائدة في جميع أنحاء العالم، وقد انعكس ذلك إيجاباً على الخدمات المقدمة؛ حيث يقوم المركز الوطني للأرصاد بتوفير التحذيرات المبكرة بالقدر الكاف من المعلومات، إضافة إلى تعزيز القدرة الوطنية على مواجهة التغيرات المناخية من خلال توفير تنبؤات مناخية موثوقة متوسطة وطويلة المدى باستخدام احدث التقنيات.

من جانبه، أوضح مدير المركز الوطني للأرصاد بالمنطقة، أن المركز حقق شراكات مؤسسية مع عدد من قطاعات الدولة؛ لترجمة الأهداف المرجوة من إنشائه في توسيع نطاق خدمات الأرصاد وتحسين جودتها، إضافة إلى الشراكة المؤسسية مع القطاع الخاص والتوعية والتعليم والابتكار. حضر المجلس وكيل إمارة المنطقة الشرقية المكلف تركي بن عبدالله التميمي، وعدد من أصحاب السمو الأمراء وجمع من المواطنين وأعيان المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *