الإقتصاد

رفع شكره للقيادة الرشيدة ولوزير الثقافة.. المقبل: تمكين الدور السعودي في “الألكسو”

البلاد – الرياض

رفع رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، رئيس اللجنة العليا لمنتدى الألكسو للأعمال والشراكات، هاني بن مقبل المقبل،الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة – حفظها الله – على الاهتمام والدعم غير المحدود لتمكين الدور السعودي في “الألكسو”.

وأعرب عن امتنانه لسمو وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة الذي وفر الدعم والتمكين لإبراز دور المملكة في مختلف مجالات عمل المنظمة وهو ما جعل الكثير من الأفكار والمبادرات ترى النور، لا سيما “منتدى الألكسو للأعمال والشراكات”، الذي يأتي بمبادرة من المملكة، وافق عليها المجلس التنفيذي للمنظمة، وتحولت إلى مشروع عربي مشترك، ويشكل امتداداً لمخرجات اجتماع المجلس التنفيذي في العُلا المنعقد في شهر يناير من العام 2022م.


وأشار إلى أن مبادرة المملكة تعد واحدة من جملة مبادرات سابقة قدمت، أثناء فترة رئاسة المملكة للمجلس التنفيذي للمنظمة، المتمثلة في دعم المجلس التنفيذي العملي للمنظمة، من خلال تقديم أدوار جديدة لها، وإسهامات نوعية، ومشروعات جذابة لمختلف الدول الأعضاء العربية مع الشريك العربي المناسب.

وقال المقبل إن “منتدى الألكسو للأعمال والشراكات”، الذي سيعقد في العاصمة التونسية يومي 28 و29 من شهر يناير الجاري، يُعد الأول في تاريخ المنظمة منذ تأسيسها قبل 53 عاماً، والأول من نوعه في عمل المنظمات الإقليمية والدولية المماثلة. ومن المتوقع أن يشهد منتدى الألكسو للأعمال والشركات، توقيع عدد من الشراكات بين المنظمة وعدد من الجهات العربية المختلفة، في القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *