الأخيره

علاج الأرق بتقنية حديثة

بكين ــ وكالات

أظهرت دراسة حديثة أُجريت بجامعة “Huilongguan” الصينية، أنه يمكن علاج الأرق عبر تقنية غير جراحية باسم “tACS”، حيث يتم من خلالها تعديل نشاط الدماغ باستخدام ترددات كهربائية منخفضة.

وشملت الدراسة المنشورة بمجلة “medscape” الطبية، 124 شخصًا بالغًا يعانون من الأرق المزمن بمتوسط عمر يبلغ 51 عامًا؛ حيث خضعوا لـ 20 جلسة؛ مدة كل منها 40 دقيقة على مدار 4 أسابيع.

وتضمنت الجلسات وضع 3 أقطاب كهربائية على فروة الرأس، وتطبيق تيار كهربائي منخفض بقدرة 15 مللي أمبير وتردد 77.5 هرتز، إلى جانب مجموعة من الاختبارات لقياس مدى جودة وكفاءة النوم لكل مريض. يذكر أن الأرق هو اضطراب شائع في النوم، يمكن أن يؤدي إلى صعوبة النوم أو صعوبة الاستمرار فيه، أو يجعلك تستيقظ مبكرًا مع عدم القدرة على العودة إلى النوم مرة أخرى، وتختلف كمية النوم الكافية من شخص لآخر، ولكن يحتاج أغلب البالغين من سبع إلى ثماني ساعات في الليلة. وفي بعض الأوقات يعاني الكثير من البالغين أرقًا حادًا قصير المدى، قد يستمر لأيام أو أسابيع. وعادة ما يحدث ذلك نتيجة توتر أو حدث صادم، كما يعاني البعض من الأرق طويل المدى، الذي يستمر لشهر أو أكثر، ويمكن أن يكون الأرق هو المشكلة الأساسية، أو قد يكون مرتبطًا بأدوية أو حالات طبية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *