المحليات

دور رائد

تواصل المملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- تعزيز مكانتها على خارطة التطور، ودورها المؤثر في الحراك الاقتصادي العالمي، ونجاحاتها في استضافة القمم العالمية والإقليمية على كافة الأصعدة السياسية والتنموية، وكمركز وفضاء رحب للمؤتمرات والمنتديات في مختلف المجالات، وتوجته بثقة واختيار العالم لاستضافتها “إكسبو 2030” بالرياض.

وها هي المملكة تسجل حضورًا قويًا في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس 2024” بسويسرا الذي انطلقت أعماله؛ حيث يستعرض الوفد السعودي رفيع المستوى برئاسة سمو وزير الخارجية، طموحات رؤية المملكة 2030، وما أثمرته من إنجازات غير مسبوقة، ومكتسبات الصدارة في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية.

الدور المؤثر أيضًا للمملكة خلال “دافوس” ينطلق من كونها الرقم المهم على خارطة الاقتصاد العالمي، ودعمها الدائم لاستقراره وفي مقدمته توازن أسواق الطاقة وأمن الإمدادات، وتوجهها القوي لابتكارات التقنيات الناشئة، واستكشاف الفرص التي تتيحها، والاستثمار في التنمية البشرية، وتعزيز القدرات الوطنية.

من هنا، تركز السعودية في دورها الحضاري الرائد على المعالجات العملية للتحديات الإقليمية والدولية الراهنة، وتعزيز الحوار والتعاون الدولي والتكامل الاقتصادي، واستدامة الموارد، ودعم عملية صنع السياسات والقرارات في المجتمع الدولي، نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *