الرياضة

إقالة مورينيو من روما الإيطالي

إقالة جوزيه مورينيو من روما الإيطالي

أقال نادي روما الإيطالي اليوم الثلاثاء في بيان رسمي مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو (60 عامًا) لسوء النتائج، بعدما هُزم في آخر مباراتين في كل البطولات.

 

لم يحقق الـ(جيالوروسي) أي انتصارات في آخر 3 مباريات في العموم، حيث خسر  أمام لاتسيو (0-1) وميلان (1-3) تواليًا، وقبل ذلك تعادل أمام أتالانتا (1-1).

 

وسيتولى لاعب روما السابق والقائد الأسطوري، دانييلي دي روسي، تدريب الفريق مؤقتًا إلى نهاية الموسم الحالي (2023-2024) لحين التعاقد مع مدرب.

 

وذكرت وسائل إعلام مقرّبة من أسوار روما، أن كل من الإيطالي أنطونيو كونتي والإنجليزي غراهام بوتر مرشحّان فوق العادة لتدريب الفريق خلفًا لجوزيه مورينيو.

 

تجدر الإشارة إلى أن مورينيو يمتلك 26 لقبًا مع فرق إنتر ميلان وريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد وروما وبورتو، على مدار 23 عامًا من مسيرته التدريبية.


فاز مورينيو بجائزة أفضل مدرب في العالم 4 مرّات، ويتفرد كونه المدرب الوحيد في تاريخ اللعبة، الذي حقق بطولات الاتحاد الأوروبي الثلاثة المعتمدة للأندية.


إذ حصد دوري أبطال أوروبا عامي 2004 و2010، والدوري الأوروبي عامي 2003 و2017، ثم البطولة الثالثة دوري المؤتمر الأوروبي مع روما عام 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *