الرياضة

في كأس الأمم الأفريقية بساحل العاج.. رفاق محرز يواجهون أنجولا.. والسنغال تخشى مفاجآت العقارب

محمود العوضي- جدة

تتواصل اليوم الاثنين منافسات النسخة 34 من بطولة الأمم الأفريقية، التي تحتضنها ساحل العاج حتى الـ 11 من فبراير المقبل، بإقامة 3 لقاءات ضمن منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة.

السنغالvs جامبيا
ينطلق المنتخب السنغالي، حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، في مهمة الدفاع عن اللقب من المجموعة الثالثة، حيث يواجه جاره منتخب جامبيا، على ملعب شارليس كونان باني في مدينة ياموسكرو.
منتخب السنغال يتسلح بكوكبة من أفضل لاعبي القارة السمراء؛ يتقدمهم ساديو ماني مهاجم النصر، وكوليبالي مدافع الهلال. أما منتخب جامبيا المتطور الملقب بـ” العقارب” فيسعى لإثبات وجوده في هذه النسخة، رغم صعوبة المهمة أمام أسود التيرانجا ثم الكاميرون وغينيا. تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

الكاميرونvs غينيا
يدخل منتخبا الكاميرون وغينيا لقاءهما الافتتاحي بالبطولة بحماس كبير ورغبة قوية في الفوز؛ للحفاظ على الحظوظ للتأهل لدور الـ 16.
الكاميرون، التي تعد واحدة من المرشحين البارزين للقب، تسعى لتحقيق انطلاقة قوية في المجموعة. بينما غينيا، بتحسنها الملحوظ خلال السنوات الأخيرة، تعد خصمًا قويًا وتطمح في إحداث المزيد من المفاجآت، خاصة بعد فوزها على المنتخب النيجيري وديًا. ورغم سجل الكاميرون المميز في كأس الأمم الأفريقية، يجد منتخب غينيا نفسه قويًا في المواجهات المباشرة مع الأسود، حيث حقق الفوز عليه في آخر مباراتين؛ لذا سيكون اللقاء فرصة للفريقين لتحديد مواقفهما في المجموعة، وبناء زخم إيجابي نحو المباريات القادمة في البطولة. المباراة تنطلق في تمام الثامنة بتوقيت السعودية.

الجزائرvs أنجولا
يخوض المنتخب الجزائري البطولة ضمن المجموعة الرابعة رفقة جاره منتخب موريتانيا، وبوركينا فاسو وأنجولا.
شاركت الجزائر في نهائيات أمم أفريقيا 18 مرة، وكانت أول مشاركة عام 1968م في إثيوبيا، وفازت باللقب مرتين؛ عندما استضافت البطولة عام 1990م، وفي 2019م في مصر.
كما حلت وصيفًا في نسخة 1980م بنيجيريا، والمركز الثالث في نسختي 1984م و1988م اللتين أقيمتا في ساحل العاج والمغرب على الترتيب. أما المنتخب الأنجولي فشارك في البطولة 7 مرات، أعوام 1996، 1998، 2006، 2008، 2010، 2012، 2013م. وكان أفضل إنجازاته وصوله إلى ربع النهائي في نسخة 2008م في غانا، و2010م في أنجولا. تقام المباراة على ملعب السلام في بواكي، عند الساعة 11 مساء بتوقيت السعودية.
يذكر أن محاربي الصحراء واجهوا المنتخب الأنجولي في أمم أفريقيا 2010، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي. ويسعى رياض محرز ورفاقه لحصد العلامة الكاملة، قبل أن يواجهوا في الجولة الثانية منتخب بوركينا فاسو، والمنتخب الموريتاني في الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *