متابعات

معرض الحج والعمرة يعزز خدمات ضيوف الرحمن

البلاد ــ جدة

استعرضت وزارة الحج والعمرة من خلال “مسابقة تحدي الحلول المستدامة لضيوف الرحمن” 450 مشروعاً محلياً ودولياً، وذلك لتقديم الدعم لريادي الأعمال والمهتمين بإثراء تجربة الحاج، معلنة عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في اليوم الرابع من مؤتمر الحج والعمرة.

وحصل مشروع “مُرشد ” لسليمان صالح الضالع على المركز الأول، وهو عبارة عن تطبيق لإدارة شؤون الإرشاد والتائهين والمفقودين في الحج والعمرة ويعمل على ربط الحجاج والمعتمرين مع المرشدين وشركات الحج والعمرة والمتطوعين والكشافة، كذلك رفع بلاغات وحالات التوهان والفقدان ومعالجة طلبات الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن بأسرع وقت.

وجاء في المركز الثاني مشروع “iRAMA” لمحمد سحاب، وهو عبارة عن تقنيات حديثة للزراعة الحيوية، الزراعة بدون تربة وإنشاء بيئات زراعية صناعية باستخدام تقنيات متقدمة وذكية حصرية، مدعمة بالذكاء الاصطناعي وتقنيات إنترنت الأشياء، في حين فازت بالمركز الثالث ديما الصالح عن مشروعها “مِهاد”، وهو عبارة عن بوابة لإثراء المعتمر والحاج في السيرة النبوية من خلال تقنيات الواقع المعزز “AR” لاكتشاف ماضي مكة والمدينة العريق وحاضرهم المشرق. وتعمل هذه المشاريع على تحّسين جودة الخدمة المقدمة للحاج والمعتمر بتقديم جميع الحلول الممكنة لإثراء تجربتهم عن طريق إطلاق منصّات إلكترونية تربطهم بمقدمي الخدمة مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *